حصل على جائزة الأفضل في الخدمة الإلكترونية – العدد 469

Download

حصل على جائزة الأفضل في الخدمة الإلكترونية – العدد 469

الاخبار والمستجدات
العدد 469 كانون الأول/ديسمبر 2019

البنك الأهلي المصري يوقِّع اتفاقية أممية لدعم المشروعات الصغيرة

وقع هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ومنجستاب هيلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر بروتوكول تعاون بهدف دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعقب التوقيع أكد عكاشه على أن البروتوكول يستهدف بشكل أساسي دفع مسيرة التنمية الشاملة خاصة في المجتمعات الزراعية من خلال دعم منظومة لتنمية الشركات والمنشآت والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في قرى صعيد مصر والتي يستهدفها برنامج الأغذية العالمي.

كما وقع هشام عكاشه والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون جديد بهدف استكمال عمليات تطوير سبع عشرة قرية في بعض المحافظات المصرية ضمن «مشروع قرى البنك الأهلي المصري».

وبعد التوقيع أشار عكاشة إلى أن القرى المستهدفة بالبروتوكول وعددها 17 هي من القرى الأكثر احتياجاً في مختلف أنحاء مصر، والتي وصل إجمالي مساهمات البنك فيها إلى حوالي 625 مليون جنيه منها 300 مليون جنيه مخصصة للمرحلة الثالثة الجاري تطويرها حالياً.

أما الدكتور جمعة فأكد على أن تطوير القرى المصرية يعد أحد أولويات مؤسسة مصر الخير، وبخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً سعياً لرفع كفاءة وانتاجية تلك المناطق لتصبح مثالاً يحتذى في التنمية.

وأيضاً وقّع عكاشة والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ودافيد شرمبتن مدير العلاقات الدولية في مستشفى رويال برومبتون الرائدة في جراحات وأمراض القلب والصدر والأوعية الدموية، اتفاقية تهدف إلى إقامة توأمة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفيات رويال برومبتون في لندن.

 

وعقب الافتتاح أكد عكاشة أن البنك الأهلي المصري يسعى من خلال الاتفاقية الثلاثية إلى منح تمويل قدره 30 مليون جنيه يتم منحه على مدار 5 سنوات بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمستشفيات جامعة عين شمس التي تخدم فئة كبيرة من المرضى في كافة التخصصات بدون مقابل، وذلك بالاستعانة بخبرات مستشفى رويال برومبتون، مشيراً إلى التعاون المستمر بين البنك والجامعة، حيث ساهم البنك حتى الآن بما يجاوز210 ملايين جنيه لمستشفيات الجامعة بتخصصاتها المختلفة.

ووقّع البنك الأهلي المصري أيضاً مع شركة مصر للطيران بروتوكول تعاون مشترك لتطوير خدمة التحصيل الإلكتروني، بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعمرو العدوي رئيس قطاع الشؤون التجارية بشركة مصر للطيران وعلاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع وفريق عمل قطاع التجزئة المصرفية في البنك وفريق عمل شركة مصر للطيران.

وأكد أبو الفتوح بعد التوقيع على الاستمرار «بتطوير خدمات التحصيل الإلكتروني امتداداً للشراكة المستدامة والتاريخية بين البنك الأهلي وشركة مصر للطيران والتي تمتد لتشمل عدة مجالات حيوية».

وعلى صعيد آخر، افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ونيرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية في البنك الأهلي المصري المرحلة الأولى من تجديد جناح العمليات المجمعة بمستشفى الدمرداش بعد انتهاء أعمال التطوير بها والتي قام بها البنك الأهلي المصري.

وبعد الافتتاح أكد الدكتور المتيني أن مستشفى الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس تعد من أهم المستشفيات التي تخدم حوالي نصف المليون مريض سنوياً من محافظة القاهرة والمحافظات المجاورة في مختلف التخصصات الطبية دون مقابل.

أما نيرمين شهاب الدين فأثنت على التعاون المستمر بين البنك الأهلي المصري ومستشفيات جامعة عين شمس حيث «ساهم البنك حتى الآن بما يجاوز 208 ملايين جنيه لمستشفيات الجامعة بتخصصاتها المختلفة، وهو ما يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية والتي بلغت حوالي 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة».

كما وقع البنك الأهلي المصري إتفاقية أمان للتمويل متناهي الصغر بهدف مكننة صرف القروض متناهية الصغر وسداد الأقساط لعملاء شركة أمان.

وأعلن هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك يضع نشر ثقافة الشمول المالي كأحد أهم أولوياته وأهدافه، سعياً لجذب الشرائح المختلفة من العملاء للإنضمام تحت مظلة القطاع الرسمي والمنظومة المصرفية من أجل تقليل حجم التعاملات النقدية في الأسواق واتخاذ خطوات فعّالة نحو تحويل المجتمع إلى مجتمع لا نقدي.

وفي خطوة جديدة لتفعيل ودعم منظومة الدفع الإلكتروني، أطلق البنك الأهلي المصري مبادرة جديدة يتيح من خلالها خدمة التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري، واعتبر هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك أن هذه الخدمة تأتي استكمالاً لمبادرة أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للتحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل، حيث تتاح في المرحلة الأولى لعملاء أكبر 5 بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي وهي بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان.

وفي إطار الإنجازات حصل البنك الأهلي من مؤسسة «THE ASIAN BANKER» العالمية على جائزة أفضل برامج وخدمة الحوالات الإلكترونية من الوكلاء، متفوقاً بذلك على عدد من كبار البنوك والمؤسسات بإفريقيا والشرق الأوسط التي تعمل في مجال التحويلات الإلكترونية .

وأشارت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن خطة البنك في هذا المجال شملت عدة محاور، حيث شمل المحور الاول من تلك الخطة تطوير الخدمات الإلكترونية الخاصة بتحويل المدخرات من الخارج، والتي بدأت بخدمة Rush Money التي كانت تتيح إمكانية إرسال ثم استقبال واتاحة التحويل للصرف خلال ساعتين وصولا إلى خدمة On Line / ISO التي تتسم بإمكانية ارسال التحويل ثم استقباله وإتاحته للصرف خلال 60 ثانية مع إمكانية أن يقوم المستفيد بصرف حوالته من جميع فروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

ومن مؤسسة EMEA finance حصل البنك على جائزة أفضل بنك في مجالات المسؤولية المجتمعية على مستوى قارة أفريقيا، تسلمتها نيرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية في الحفل الذي أقيم في لندن.