«حملة الاستجابة الاماراتية للنازحين السوريين – شتاء 2017» في لبنان

Download

«حملة الاستجابة الاماراتية للنازحين السوريين – شتاء 2017» في لبنان

الندوات والمؤتمرات
العدد 434

«حملة الاستجابة الاماراتية للنازحين السوريين – شتاء 2017» في لبنان

أطلقت «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، تزامناً مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حملة الإستجابة الإماراتية للنازحين السوريين شتاء 2017 – لبنان» بهبات مقدمة من جهات إماراتية مانحة عدة وهي «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، و«مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«هيئة الهلال الأحمر»، و«جمعية الرحمة للأعمال الخيرية»، و«طيران الاتحاد» ومتبرعين آخرين.

وتغطي الحملة التي يستفيد منها أكثر من 150 ألفاً و750 مستفيداً، جميع المحافظات اللبنانية وخصوصا المناطق الحدودية مع سوريا بنحو 35 منطقة، وذلك بالتعاون مع جهات لبنانية تنفيذية وهي «هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى اللبنانية»، و«جمعية المواساة والخدمات الإجتماعية» التي ستنفذ المرحلة الأولى من الحملة في مدينة صيدا، بتوزيع مساعدات مقدمة من «جمعية الرحمة للأعمال الخيرية»، لـ242 أسرة سورية في «مجمع الشرحبيل للاجئين السوريين». علماً أن المساعدات هي عبارة عن حصص غذائية ومواد تنظيف.

.. التعازي بضحايا تفجير أفغانستان

من جهة أخرى، شاركت سفارة دولة الامارات في لبنان بتلقي التعازي بالضحايا الإماراتيين الذين قضوا في التفجير الارهابي الذي وقع في أفغانستان أخيراً، وأدى إلى مقتل 5 مواطنين إماراتيين وإصابة السفير الإماراتي. وقد عبّرت الكلمات المدونة من قبل المعزين عن «الشجب والإدانة لهذا العمل الجبان»، مؤكدين «وقوفهم إلى جانب الإمارات في حربها المستمرة على الارهاب»، ومنوهين بـ «الجهود الإنسانية التي تبذلها في كل مكان».

يذكر أن السفيرة الأميركية في لبنان أليزابيت ريتشارد كانت شاركت بتقديم التعازي إلى سفارة الإمارات في بيروت.