خدمة جديدة من الإعتماد اللبناني

Download

خدمة جديدة من الإعتماد اللبناني

الاخبار والمستجدات
العدد 485 - نيسان/أبريل 2021

خدمة جديدة من «الإعتماد اللبناني»:

المحفظة الدولية لتمكين حاملي البطاقات  من الإنفاق خارج لبنان

رندة بدير، نائب المدير العام

ورئيس قسم حلول الدفع الإلكتروني وتكنولوجيا البطاقات

في «الإعتماد اللبناني» 

 

في ظل إستراتيجيته للعمل بشكل إستباقي في السوق، لتلبية إحتياجات العملاء، ونظراً إلى الوضع الحالي الذي يمر في لبنان، والذي فرض تخفيضاً على سقوف الإنفاق الدولي لجميع البطاقات في الخارج، أطلق بنك الإعتماد اللبناني خدمة جديدة، وهي الأولى من نوعها في لبنان والمنطقة، وهي: International Wallet  أو المحفظة الدولية التي ستُمكّن حاملي البطاقات من الإنفاق خارج لبنان.

هذه الميزة المبتكرة والفريدة من نوعها مجانية، تسمح للعملاء بإضافة «محفظة دولية»على بطاقة الإئتمان الحالية بالدولار، وتحميلها بأموال جديدة وإستخدامها في الخارج من دون قيود أو عبر الإنترنت والصرافات الآلية. في الموازاة، لا يزال بإمكان حاملي البطاقات إستخدام البطاقة نفسها في متناول اليد محلياً وفقاً لسقف الإنفاق المحدد لبطاقاتهم.

من خلال بطاقة واحدة فقط، يُمكن لحاملي البطاقات الإنفاق محلياً (حتى السقف المتاح لبطاقتهم) ودولياً (حتى رصيدهم المسبق التعبئة) وتتبع نفقاتهم عبر رسالتين قصيرتينSMS  منفصلتين، يتم تلقيهما على هواتفهم (SMS للعمليات المحلية &SMS  للعمليات الدولية)، وكشف حساب إلكتروني E-statement (كشف حساب إلكتروني للعمليات المحلية يتم تسديده من الحساب الجاري المحلي بالدولار، وكشف حساب إلكتروني للعمليات الدولية يتضمن تفاصيل الإنفاق على المحفظة الدولية).

وتقول نائب المدير العام ورئيس قسم حلول الدفع الإلكتروني وتكنولوجيا البطاقات في «الإعتماد اللبناني» رندة بدير: «مهمتنا هي الإستمرار في تزويد عملائنا بالحلول الأكثر تقدماً وإبتكاراً التي تلبي إحتياجاتهم وتلبي توقعاتهم، ولا سيما في الوضع الحالي الذي يمر في لبنان».

وتُضيف بدير: «أن ميزة  «International Wallet»هي أن «بطاقة واحدة تسُتعمل لكافة الحاجات»، نظراً إلى أن هذه الميزة الفريدة تُتيح لحاملي البطاقات الإنفاق في لبنان (بإستخدام بطاقتهم كالمعتاد) وفي الخارج (بإستخدام المحفظة الدولية المرتبطة ببطاقاتهم) والأهم من ذلك، أن أي مبلغ نقود، مسبق التعبئة غير مستخدم، سيظل متوفراً في المحفظة الدولية لإستخدامه في أي وقت». وسيستمر حاملو البطاقات في دفع رسوم ومصاريف بطاقاتهم من حسابهم المحلي، والإستفادة من جميع الإمتيازات المقدمة على بطاقاتهم الحالية.