دبي تُطلق بورصة جديدة لدعم الأعمال الناشئة

Download

دبي تُطلق بورصة جديدة لدعم الأعمال الناشئة

الاخبار والمستجدات
العدد 479- تشرين الأول/أكتوبر 2020

دبي تُطلق بورصة جديدة لدعم الأعمال الناشئة

والشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على التوسّع والتطوّر

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سوقاً جديداً بإسم «سوق ناسداك دبي للنمو»، تحت مظلة ناسداك دبي، وهي منصة هدفها مساعدة وتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تحقيق النمو من خلال زيادة رأس المال عبر الاكتتاب العام الأوليّ.

تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات «حي دبي للمستقبل» الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مطلع العام الجاري ضمن أكبر منطقة متخصصة لصناعة اقتصاد المستقبل في المنطقة.

وسيمكِّن «سوق ناسداك دبي للنمو» الشركات الصاعدة من تحقيق إدراج مُبسَّط وفعّال من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة. وسيفتح السوق الجديد المجال لإدراج الشركات الإماراتية، كذلك المقبلة من الخارج لمساعدتها على التوسُّع إقليمياً وعالمياً.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «أن دبي حريصة على تقديم الأفكار والمبادرات التي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد، سواء في إطاره المحلي أو في بعديه الإقليمي والعالمي، وتحفيز النمو ضمن مختلف القطاعات، وتهيئة الظروف اللازمة لنجاح الأعمال وإزدهارها ببناء الشراكات، وإستحداث الفرص التي يمكن من خلالها تعميم النفع والفائدة»، مشيراً إلى «أن سوق ناسداك دبي للنمو سيُعزز دور دبي ودولة الإمارات كمركز للأعمال والتمويل في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون حاضنة مثالية للمشاريع القائمة على الابتكار والتنويع والتميُّز».