دعواه لحضور المؤتمر السنوي المصرفي العربي

Download

دعواه لحضور المؤتمر السنوي المصرفي العربي

نشاط الاتحاد
العدد 432

طربيه وفتوح بحثا مع الرئيس سلام قضايا مصرفية

زار وفد من إتحاد المصارف العربية ضم رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الدكتور جوزف طربيه وأمينه العام وسام حسن فتوح رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في السراي الكبير وبحثا معه قضايا تتعلق بالعمل المصرفي في لبنان والمنطقة العربية وتقدما بدعوته للمشاركة في المؤتمر السنوي المصرفي العربي الذي سينظمه إتحاد المصارف في العاصمة اللبنانية بيروت في 24 – 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 تحت عنوان: «اللوبي العربي الدولي – لتعاون مصرفي أفضل».

 

اتحاد المصارف العربية عقد ندوة في تونس

عقد  اتحاد المصارف العربية  – مكتب تونس، ندوة مصرفية حول موضوع: ما هو الأفضل  للإستخدام؟ إعتماد الجهوز حسب القواعد   UCP 600  أو ISP 98  أم خطاب الضمان المصرفي حسب الـقواعد URDG 758، في فندق الموفنبيك، شارك فيها 32 ممثلاً عن المصارف والمؤسسات التونسية.

وهدفت هذه  الندوة إلى تطوير آلية اعتماد الجهوز وخطاب الضمان البنكي بالتفصيل بحيث تؤدي إلى زيادة المعلومات المفصلة بهذا الشأن وإلى تطوير و تحسين صياغة هذه التعهدات للوصول إلى قرار ونص سليمين لجهة القواعد الوجب اعتمادها وما اذا كانت الـ ISP 98 أو الـ  UCP 600 أو حتى الـ urdg 758؟

ومن أجل تمكين المشاركين من تطوير المعرفة لديهم، فإن سيلاً من المستندات والوثائق تم وضعها بتصرفهم تشتمل أيضاً على الترجمة العربية للقواعد الآنفة الذكر، كما تم اقتراح جداول متقدمة تشرح المفارقات والمفاضلة بين هذه الأنظمة الثلاثة تسمح للمشاركين من تثبيت معرفتهم بهذه الأنظمة والإحتفاظ بها في محافظهم كأداة للمراجعة والإطلاع المستمرين.