د. طربيه وفتوح زارا الحريري وأطلعاه على نشاطات إتحاد المصارف العربية

Download

د. طربيه وفتوح زارا الحريري وأطلعاه على نشاطات إتحاد المصارف العربية

نشاط الاتحاد
العدد 442

د. طربيه وفتوح زارا الحريري

وأطلعاه على نشاطات إتحاد المصارف العربية

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في «بيت الوسط»، رئيس اللجنة التنفيذية لإتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه والأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، وتناول اللقاء وضع الرئيس الحريري في أجواء نشاطات الإتحاد، والمؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي سيعقده في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وبعد اللقاء، قال د. طربيه: «زرنا الرئيس الحريري لنطلعه على نشاطات الاتحاد في الفترة المقبلة، فبدءاً من أول شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017، ستعقد اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية اجتماعاتها في بيروت، ثم في 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل سنعقد المؤتمر السنوي للاتحاد والجمعية العمومية، وكل أجهزة الاتحاد ستكون حاضرة في بيروت لمرافقة هذا الحدث السنوي الذي يجمع معظم المصارف العربية».

أضاف: «كما أطلعناه على المؤتمر العالمي الذي سنعقده في مقر البنك الفدرالي الأميركي وهو مؤتمر يأتي في وضع حساس جداً بعد التغييرات الكبرى في الإدارة الأميركية على كل المستويات. ولذلك، كان الاتحاد سباقاً بالدخول في حوار مع اللاعبين الجدد على هذا الصعيد. وستشارك في هذا المؤتمر معظم المؤسسات الدولية مع حضور عربي مميز، إضافة إلى مسؤولين رسميين من حكام بنوك مركزية ومسؤولين اقتصاديين آخرين».

وختم قائلاً: «وافق الرئيس الحريري على رعاية مؤتمر بيروت، على أن تكون له كلمة خلاله. ونحن نعتبر هذه المناسبة ظرفاً مؤاتياً جداً ليظهر دولته على الساحة العربية، ويعطي الكلام الفاصل بالنسبة للمناخ الاستثماري في لبنان، لا سيما للمصارف وحماية الاستثمار والحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي، خصوصاً أن هذا البلد حقق إنجازات كبيرة جداً على مختلف الأصعدة، السياسية منها والقانونية والدستورية. ويعود الفضل في ذلك إلى تعاون السلطات الموجودة حالياً في لبنان، حتى وصل إلى أن يكون البلد الأكثر أماناً على الصعيد العربي بعد إنهاء عملية الدواعش على الحدود، مع الدعوة إلى أن تكون هذه الأرض أرض حوار، ويرعى لبنان الحوارات، ليس فقط الدينية منها، وإنما أيضا تلك المتعلقة بمستقبل المنطقة».