رئيس «أوبك» يتوقع تجاوز أسعار النفط الـ 100 دولار للبرميل قريباً

Download

رئيس «أوبك» يتوقع تجاوز أسعار النفط الـ 100 دولار للبرميل قريباً

الاخبار والمستجدات
العدد 495 شباط/فبراير 2022

رئيس «أوبك» يتوقع تجاوز أسعار النفط

الـ 100 دولار للبرميل قريباً

توقع رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول«أوبك»، برونو جان ريتشارد إيتوا، «أن تتجاوز أسعار برميل النفط حاجز الـ 100 دولار للبرميل قريباً»، مؤكداً «أن المنتجين سيبحثون قدرتهم على زيادة الإنتاج قريباً لـ «أوبك».

وأوضح رئيس المنظمة، أن «أوبك» و«أوبك+» والمنتجين من خارجها، «يعملون معاً للحفاظ على إستقرار الأسواق والأسعار، ويبذلون ما في وسعهم لتحقيق ذلك، لأن الأسعار المرتفعة لا تخدم المستهلكين أو المنتجين، ولا يستفيد منها الإقتصاد العالمي، وتؤثر على النمو الإقتصادي العالمي».

وكان رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» إيتوا، قال: إنه «لا توجد حلول عاجلة للتعامل مع ارتفاع أسعار النفط».

وأضاف إيتوا، وهو أيضا وزير الطاقة في الكونغو، في مؤتمر للطاقة في الرياض، «أن إمدادات النفط الآن ليست كافية، وشركات النفط لا تستثمر بما يكفي، وعلينا الإستثمار بأسرع ما يُمكن حتى يُلبي المعروض الطلب».

وأوضح إيتوا «أن هناك إرتفاعاً سريعاً في الطلب، وعلينا التعامل مع ذلك، وبينما زاد إنتاج النفط خلال الأشهر الماضية، إذ لا تزال هناك فجوة بين الأهداف والإنتاج».

يأتي ذلك في ما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.74 دولار أو 0.70 %، إلى 92.81 دولار للبرميل، بعدما خسر أكثر من 3 % في وقت سابق من الجلسة. وكان قد أغلق على زيادة 1.7 % في الجلسة السابقة.

وإنخفض خام برنت 0.85 دولار بما يعادل 0.9 %، إلى 94.11 دولار بعدما أنهى تعاملات اليوم السابق على إرتفاع 1.6 %.