رئيس «مصارف البحرين» ووزيرة المالية السودانية يبحثان تعزيز العلاقات المصرفية

Download

رئيس «مصارف البحرين» ووزيرة المالية السودانية يبحثان تعزيز العلاقات المصرفية

مقابلات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

رئيس «مصارف البحرين» ووزيرة المالية السودانية

يبحثان تعزيز العلاقات المصرفية

اجتمع رئيس مجلس ادارة جمعية مصارف البحرين عدنان أحمد يوسف بالدكتورة هبة محمد علي وزيرة المالية السودانية وذلك اثناء زيارتها لمملكة البحرين مؤخرا.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بدور الصناعة المصرفية في البحرين في دعم الإصلاحات الاقتصادية الجارية في السودان الشقيق، ولا سيما فيما يخص فتح خطوط التمويل والائتمان مع البنوك السودانية وتدريب الكوادر المصرفية السودانية على مختلف التخصصات والمهن وذلك من خلال معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية وغيرها من القضايا المصرفية.

وفِي هذه المناسبة قال عدنان أحمد يوسف اننا سعداء بالاجتماع بالدكتورة هبة محمد علي، خاصة ان السودان الشقيق يحتل مكانة خاصة في قلوبنا، وانا شخصيا تربطني بالبنوك السودانية علاقة عمل تمتد لأكثر من اربعين عاما، تكون خلالها لدي انطباع خاص عن مصداقية التعامل مع هذه البنوك وحرصها الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية. لذلك ندعوا البنوك في البحرين للتواصل مع نظيراتها السودانية واقامة علاقات العمل معها في كافة المجالات المصرفية. كما ان السودان الشقيق يمر بمرحلة تحولات اقتصادية تتطلب من كافة الاشقاء العرب تقديم كل الدعم والمساندة له.

وحضر الاجتماع كل من سفير جمهورية السودان في مملكة البحرين إبراهيم محمد، والدكتور حسن العالي مستشار جمعية مصارف البحرين.

بحث رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان يوسف، خلال لقائه وزيرة المالية السودانية هبة علي، بحضور كل من سفير جمهورية السودان في البحرين إبراهيم محمد ومستشار جمعية مصارف البحرين حسن العالي، عدداً من المواضيع الهامة المتعلقة بدور الصناعة المصرفية في البحرين في دعم الإصلاحات الاقتصادية الجارية في السودان الشقيق، ولا سيما فيما يخص فتح خطوط التمويل والائتمان مع البنوك السودانية وتدريب الكوادر المصرفية السودانية على مختلف التخصصات والمهن وذلك من خلال معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية وغيرها من القضايا المصرفية.

وقال يوسف: “إننا سعداء بالاجتماع بهبة علي، خاصة أن السودان الشقيق يحتل مكانة خاصة في قلوبنا، وأنا شخصيا تربطني بالبنوك السودانية علاقة عمل تمتد لأكثر من اربعين عاما، تكونت خلالها لدي انطباع خاص عن مصداقية التعامل مع هذه البنوك وحرصها الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية. لذلك ندعوا البنوك في البحرين للتواصل مع نظيراتها السودانية وإقامة علاقات العمل معها في كافة المجالات المصرفية. كما أن السودان الشقيق يمر بمرحلة تحولات اقتصادية تتطلب من كافة الأشقاء العرب تقديم كل الدعم والمساندة له.