رابطة المصارف العراقية الخاصة تدعم إصلاحات البنك المركزي

Download

رابطة المصارف العراقية الخاصة تدعم إصلاحات البنك المركزي

الاخبار والمستجدات
العدد 480- تشرين الثاني/نوفمبر 2020

رابطة المصارف العراقية الخاصة تدعم إصلاحات البنك المركزي:

تطوير الإقتصاد والقطاع المصرفي ينعكس على التنمية

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية في بيان «دعمها للإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي العراقي الموجهّة للمصارف والسياسة النقدية، التي ستُساهم في تطوير الإقتصاد العراقي والقطاع المصرفي، مما ينعكس إيجاباً على التنمية الإقتصادية.

وأفادت رابطة المصارف الخاصة، «أن البنك المركزي العراقي يعمل حالياً على إصلاحات كبيرة ومؤثرة، ستُسفر عن تطوير القطاع المصرفي والإقتصاد العراقي، ولا سيما في الأزمة المالية الصعبة التي يعيشها العراق حالياً نتيجة إنخفاض أسعار النفط».

وأضافت الرابطة «أن البنك المركزي العراقي يتخذ سياسة حكيمة، خلال هذه المرحلة تحت إدارته الجديدة، تتمثل بزيادة الثقة بين القطاع المصرفي والمواطنين، وزيادة الإئتمان النقدي والتعهدي من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، بالإضافة إلى التجربة الناجحة التي قام بها «المركزي» في إطلاق منصة خاصة بخطابات الضمان».

ولفتت الرابطة إلى «أنها تثمّن الخطوات الكبيرة التي يتخذها البنك المركزي في زيادة الشمول المالي، ودعم المصارف في عملها لتنويع الخدمات المصرفية، بالاضافة إلى التعاون الدولي بين البنك المركزي ونظرائه من البنوك المركزي العالمية، والذي يؤدي إلى تطوير العلاقات بين المصارف العراقية والاجنبية، وأن هذه السياسات والإجراءات ستؤدي إلى زيادة الخدمات المصرفية المقدمة من المصارف، وإلى ما  يتطلع اليه المواطن العراقي».