رندة الصادق تباشر عملها مديراً عاماً تنفيذياً للبنك العربي

Download

رندة الصادق تباشر عملها مديراً عاماً تنفيذياً للبنك العربي

الاخبار والمستجدات
العدد 495 شباط/فبراير 2022

رندة الصادق تباشر عملها مديراً عاماً تنفيذياً للبنك العربي

                     رندة الصادق

باشرت رندة الصادق عملها مديراًعاماً تنفيذياً للبنك العربي، بدءاً من أول شباط/ فبراير 2022 وذلك خلفاً لنعمة صباغ الذي تقاعد بناء على طلبه إعتباراً من 31 كانون الثاني/ يناير من هذا العام.

وإنضمت الصادق إلى البنك العربي في تموز/ يوليو 2010، حيث شغلت منذ ذلك الوقت منصب نائب المدير العام التنفيذي للبنك. وتتمتع الصادق بخبرة مصرفية تزيد عن 36 عاماً، عملت خلالها في بنك الكويت الوطني لمدة 24 عاماً، حيث تولت مناصب عدة، كان آخرها منصب المدير العام للمجموعة المصرفية الدولية. وتحمل الصادق درجة الماجستير(MBA)  في العلوم المالية والمصرفية من الجامعة الأميركية في بيروت.

ويؤكد صبيح المصري رئيس مجلس ادارة البنك العربي «أن تعيين رندة الصادق مديراً عاماً تنفيذياً للبنك، يعكس ثقة مجلس الإدارة بكفاءتها وبقدرتها على قيادة فريق الإدارة التنفيذية للبنك العربي لمواصلة مسيرة النجاح والإنجاز، والمضي قدماً في تحقيق رؤية البنك الطموحة وإستراتيجيته المستقبلية الرامية الى تعزيز مكانته الرائدة على صعيد الساحة المصرفية محلياً وإقليمياً.

علماً أن رندة الصادق تشغل كذلك مناصب عدة ضمن مجموعة البنك العربي من بينها رئيس مجلس إدارة البنك العربي لتونس، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي أستراليا المحدود، وعضو مجلس إدارة بنك عُمان العربي ورئيس هيئة مديري شركة مجموعة العربي للإستثمار.

وكانت مجلة «فوربس الشرق الأوسط» قد إختارت في عددها الأخير الصادر مطلع شباط/ فبراير 2022، رندة الصادق من ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط، محتلة المرتبة السابعة ضمن هذه القائمة.