«ساما» تُطلِق حملة للتعريف بالحقائب الذكية لنقل الأموال – العدد 472

Download

«ساما» تُطلِق حملة للتعريف بالحقائب الذكية لنقل الأموال – العدد 472

الاخبار والمستجدات
العدد 472 آذار/مارس 2020

«ساما» تُطلِق حملة للتعريف بالحقائب الذكية لنقل الأموال

بدء إطلاق التراخيص للجهات المالية غير المصرفية في السعودية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» بدء إطلاق التراخيص للجهات المالية الفاعلة غير المصرفية (شركات التقنيات المالية)، بالإعلان عن إصدار أول ترخيص لشركة محفظة إلكترونية وأول ترخيص لشركة خدمات مدفوعات في المملكة، انطلاقاً من دور المؤسسة الداعم لتمكين المؤسسات المالية غير المصرفية من تقديم الخدمات المالية بما يدعم نمو الاقتصاد الوطني وتطلعات برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق من رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهدافه الإستراتيجية في تعزيز الشمول المالي والاعتماد على التقنية في مجال المدفوعات للحد من التعامل بالنقد.

وأشارت المؤسسة «أنها رخصت لشركة المدفوعات الرقمية السعودية (STCPay) كشركة محفظة إلكترونية، وشركة جيديا للتقنية كشركة خدمات مدفوعات، ويأتي ذلك بعد نجاح فترة التجربة في البيئة التجريبية».

.. وتُطلِق حملة للتعريف بالحقائب الذكية لنقل الأموال

من جهة ثانية، أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» حملة توعوية تحت شعار «خلها لو هذا شكلها» للتعريف بالحقائب الذكية لنقل الأموال والعملات الموسومة بالأحبار الأمنية وآلية التعامل معها.

وأشارت المؤسسة في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي تزامناً مع اعتماد المؤسسة – وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة – تطبيق استخدام حقائب ذكية لنقل الأموال، والتي تتيح التعقب الآلي والإتلاف الذاتي للنقود حال فتحها بطريقة غير نظامية، وذلك بدلاً من حاويات نقل الأموال المستخدمة حالياً.