سفير الامارات يفتتح حديقة «الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» في مدينة صيدا

Download

سفير الامارات يفتتح حديقة «الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» في مدينة صيدا

الندوات والمؤتمرات
العدد 432

افتتح سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي «حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بهبة سخية من مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية» في حضور الرئيس فؤاد السنيورة، النائب بهية الحريري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، مدير ملحقية «الشؤون الانسانية والتنموية» في السفارة المستشار مسلم عبيد المنصوري وفاعليات المنطقة وحشد من طلاب المدارس.

ونوَّهت كلمات المجتمعين بدور الامارات الخيري والإنساني والعطاءات التي تقدمها للشعب اللبناني في مختلف المجالات، خصوصاًَ أن الحديقة تقع عند الواجهة البحرية للمدينة، وقد تم تشجيرها وتجهيزها بمقاعد رخامية، إضافة الى مكتبة عامة وكافيتريا.

ثم قام سفير الامارات ونواب منطقة صيدا والوفد المرافق بإزاحة الستارة عن لوحة تذكارية تخلد افتتاح حديقة «الشيخ زايد» بمشاركة طلاب المدراس الذين قدموا لوحة من الورود تمثل العلمين اللبناني والاماراتي، ثم جال الوفد في أرجاء الحديقة والتعرف على مرافقها ومراحل العمل وخصوصاً لما تشكله من أهمية بيئية وصحية وثقافية.

من جهة أخرى، دشن السفير الشامسي سلسلة من المشاريع الانمائية في منطقة البقاع الغربي مرتبطة بالبنى التحتية ومشاريع صرف صحي وأخرى لها علاقة بمدّ شبكات مياه حديثة بتمويل من مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية». ورُفعت لافتات الثناء والإشادة بدولة الإمارات ودورها الانساني وجهودها المبذولة في دعم لبنان بظل الظروف التي يمر بها.