سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية يزور اتحاد المصارف العربية – العدد 469

Download

سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية يزور اتحاد المصارف العربية – العدد 469

نشاط الاتحاد
العدد 469

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح يُحضّر للقمة المصرفية الدولية 2020 في فرانكفورت

السفير الألماني: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات العربية بعد الـ BREXIT

فتوح: نحرص على تعزيز العلاقة مع ألمانيا لما فيه مستقبل مصرفي أكثر تطوراً

زار الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، مدينة فرانكفورت – ألمانيا، تحضيراً للمؤتمر المصرفي الدولي الذي سينعقد في 17 – 18 حزيران/ يونيو 2020 في فرانكفورت، والذي سينظمه الإتحاد، تحت عنوان «الصيرفة في زمن الاضطرابات»، حيث إلتقى فتوح كبار المسؤولين المصرفيين والماليين في ألمانيا، وكان بحث في الشؤون المصرفية والمالية وتبادل التعاون بين المصارف العربية ونظيرتها الألمانية.

في السياق عينه، زار سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في لبنان الدكتور جورج بيرجلن، على رأس وفد مصرفي ومالي ألماني، مقر إتحاد المصارف العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، والتقى الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، وتناول اللقاء مناقشة المشهد المالي الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، ودور ألمانيا المتزايد حيث تتطلع إلى إستقبال المؤسسات المالية والمصرفية العربية المتواجدة في العاصمة البريطانية لندن، عقب خروج الأخيرة من الإتحاد الأوروبي. وتم التطرق إلى التحضير للمؤتمر المصرفي المشار إليه في فرانكفورت.

وأكد فتوح خلال اللقاء «حرص الإتحاد حيال تعزيز العلاقة مع ألمانيا، لما فيه مستقبل مصرفي أكثر تطوراً ضمن خطط إستراتيجية»، مشيراً إلى «أن القطاع المصرفي الألماني يُعد من بين أكثر القطاعات إبداعاً ونجاحاً على مستوى العالم».

يُذكر أن الوفد الألماني ضم إضافة إلى السفير الدكتور جورج بيرجلن كلاً من: هيندجا فرح القنصل ورئيسة القسم الإقتصادي والثقافي والإعلامي في سفارة ألمانيا في بيروت، هوبرت فاث المتحدث بإسم مركز فرانكفورت المالي وكبير الإقتصاديين السابق في منطقة آسيا

والمحيط الهادئ في دويتشه بنك، وهو عضو في مركز أبحاث الرابطة المصرفية الآسيوية، وعضو مجلس إدارة الرابطة العالمية للمراكز المالية الدولية، وروديغر ليتن، الشريك في Fieldfisher Frankfurt (تُعد أكبر شركة محاماة متعددة الجنسيات، مقرها لندن، المملكة المتحدة). وهو محامٍ مصرفي، وقد سبق أن أنشأ مصارف عدة في ألمانيا، من بينها بيت التمويل الكويتي (فرع العمليات الألمانية) وKT Bank AG. كما ضم الوفد: نوربرت ريغ الشريك الإداري في FIC Frankfurt International، (شركة إستشارية ديناميكية مقرها فرانكفورت متخصصة في الشراكة التجارية وفرص الإستثمار للشركاء الإستراتيجيين والمستثمرين من المؤسسات والبنوك الدولية)، وهو أيضاً الرئيس السابق لإدارة الثروات الدولية في Deutsche Bank، ويوسف أحمد ممثل مركز فرانكفورت المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشريك الإداري في FIC Frankfurt International.