سيتي أطلقت برنامج تمويل سلسلة التوريد

Download

سيتي أطلقت برنامج تمويل سلسلة التوريد

الاخبار والمستجدات
العدد 494 كانون الثاني/يناير 2022

«سيتي» أطلقت برنامج تمويل سلسلة التوريد

المرتبط بالإستدامة في الجزائر

أطلقت «سيتي» أول برنامج لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالإستدامة (SSCF) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجزائر، يهدف إلى دعم جهود العملاء لتحقيق مزيد من التقدم في أولويات الحوكمة البيئية والإجتماعية والمؤسسية، وتحسين قدرات درء المخاطر لدى سلسلة التوريد الخاصة بهم وإدارة إحتياجات رأس المال العامل.

وتعود برامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة بالنفع على كل من الشركات ومورديها في وقت واحد، وذلك من خلال تمكينهم من إعطاء الأولوية لدعم مراكز رأس المال العامل. مثال ذلك أنه عند إستخدام برنامج تمويل سلسلة التوريد من «سيتي»، سيقدم البنك التمويل لموردي العميل إعتباراً من تاريخ إستلام السلع أو تقديم خدمات محددة وحتى التاريخ الذي تصبح فيه الدفعة مستحقة لهؤلاء الموردين. ويتحمل الموردون تكلفة هذا التمويل بمعدل أقل من تكلفة الإقتراض المعتادة. نتيجة لذلك، يستفيد الموردون من توفر التدفق النقدي بوتيرة متسارعة والسداد السريع وتحسين تكاليف التمويل.

وقد تم تطبيق أول برنامج تمويل لسلسلة التوريد المرتبط بالإستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصالح شركة «گهينكل» ألألمانية للمواد الكيميائية والإستهلاكية. وقد أُطلق البرنامج بشكل مبدئي مع الموردين في الجزائر، وسيتم توسيع نطاقه ليشمل أسواقًا وموردين إضافيين مستقبلاً.

ديف ألدريد، رئيس حلول الخزينة والتجارة في «سيتي» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبولينت بيليفان، الرئيس الإقليمي للشؤون المالية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا  في «هينكل»، ودانيال لوبيز ويزمر، أمين الخزينة الإقليمي للهند والشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا (بجانب ديف)، ومارسيل هانين، الرئيس الإقليمي لمجموعة الشركات التابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا في «سيتي».