شنغهاي بودونغ للتنمية SPDB و«هواوي» يُطلقان مستودعات

Download

شنغهاي بودونغ للتنمية SPDB و«هواوي» يُطلقان مستودعات

الاخبار والمستجدات
العدد 491 - تشرين الأول/أكتوبر 2021

«شنغهاي بودونغ للتنمية» SPDB و«هواوي» يُطلقان مستودعات

ذات خدمات مالية للأول بدمج التمويل الرقمي في التخزين

قدم بنك شنغهاي بودونغ للتنمية (بنك SPD) وشركة هواوي حل مستودعات ذات خدمات مالية لبنك شنغهاي بودونغ للتنمية لدى هواوي كونكت 2021. الحل هو أحد أكبر المعالم في الإبتكار المشترك للرقمنة المالية. إنها أيضاً خطوة نحو توحيد بنك الأشياء، حيث يستخدم الحل إنترنت الأشياء لتأمين تعهدات الممتلكات المنقولة، مما يجعل كل كائن قابلاً للتعريف، وكل إنذار يُمكن تتبعه، وكل عنصر جدير بالثقة.

في العام الماضي، أصدر بنك شنغهاي بودونغ للتنمية و«هواوي» الورقة البيضاء لبنك الأشياء، والتي تقترح نموذجاً ونظاماً جديداً للخدمات المالية. بعد ذلك، بدأ بنك شنغهاي بودونغ للتنمية في تطبيق التقنيات الرقمية المبتكرة للترويج لبنك الأشياء، بالشراكة مع «هواوي» من أجل «الغوص في الرقمية». المستودعات ذات الخدمات المالية لبنك شنغهاي بودونغ للتنمية هي واحدة من المبادرات المهمة التي نتجت عن هذه الشراكة والتوجيه.

الحل مصمم لسلاسل التوريد الصناعية وهو طريقة مبتكرة لإدارة التعهدات لخصائص التخزين المنقولة. في السابق كانت منطقة الخدمات المالية التي لم تشهد رقمنة واسعة النطاق، تمثل العقارات المنقولة مساحة سوق إبتكارية تبلغ قيمتها مليارات اليوانات.

حل المستودعات من بنك شنغهاي بودونغ للتنمية:

 إدارة آمنة وسهلة للممتلكات المنقولة

في كثير من الأحيان، تخضع الممتلكات المنقولة للعديد من المخاطر. على سبيل المثال، قد لا تكون الملكية واضحة، لذلك يتم رهن الممتلكات مرات عدة. في الوقت نفسه، قد لا تكون شركات الإشراف دائماً أخلاقية تماماً، وهذا هو سبب إحتمال حدوث الغش، حتى إن كان الإشراف دقيقاً، فإنه مكلف من دون الوسائل الرقمية، ومن دون منصة التخلص، من الصعب تحقيق الدخل من السلع.

إستجابة لهذه المشكلات، صمم بنك شنغهاي بودونغ للتنمية حلاً أكثر دقة وجديراً بالثقة. يستخدم بنك شنغهاي بودونغ للتنمية مستودعات RFID وأجهزة الوزن وأجهزة سلاسل الكتل PDA لتسجيل المعلومات الموضوعية مباشرة في المستودع. تتوافق البضائع الواردة مع التمويل والإقراض، بينما ترتبط البضائع الصادرة بالسداد. هذا يجعل مراقبة البضائع أسهل بكثير وأكثر فعالية.

يساعد الحل أيضاً في تحديد قيمة البضائع بدقة. فهو يدمج التجارة التي تم التحقق منها، والإدراك، ومعلومات السوق، ويستخدمها لتحديد الملكية، والتقييم، والتخلص الفعال. بشكل أساسي، تصبح التدفقات اللوجيستية والتجارية ورأس المال والمعلومات مركزية، مما يوفر البيانات اللازمة لتقييم الأصول المنقولة بشكل صحيح. يمكن في الوقت الراهن، لمؤسسات المنبع والمصب، الوصول إلى خدمات مالية دقيقة تغطي سلسلة التوريد بأكملها.