طربيه كرّم وزير الاقتصاد اللبناني:

Download

طربيه كرّم وزير الاقتصاد اللبناني:

الندوات والمؤتمرات

إنجاز الانتخابات يُنقذ لبنان
كرّم رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة بنك الاعتماد اللبناني الدكتور جوزف طربيه وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة اللبنانية آلان حكيم، وأقام على شرفه مأدبة غداء حضرها عدد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وسفراء فرنسا، الفاتيكان، روسيا، الاتحاد الاوروبي ومصر وعميد السلك القنصلي ورؤساء هيئات اقتصادية ودينية.Copyright Union of Arab Banks.
الدكتور طربيه
واعتبر الدكتور طربيه في كلمة التكريم أن «تسلم الدكتور حكيم وزارة الاقتصاد والتجارة هو الخيار المناسب لهذا المصرفي المتألق الذي خدم الاعتماد اللبناني لسنين طويلة، وهو سيخدم اليوم لبنان بحيويته وذكائه المتقد، طال عمر هذه الوزارة أم قصر، وهو في إشغاله حقيبة الإقتصاد سيتابع خدمة الاقتصاد اللبناني من موقع متقدم بعد أن خدمه من عمله المصرفي في الإعتماد اللبناني، حيث واكب من موقعه إستراتيجية مصرفنا التي تعتبر أن ديمومة نجاح القطاع المصرفي وصموده، لا يمكن أن يستمرا دون انخراط هذا القطاع في خدمة الشأن العام من دعم لنشاطات المجتمع المدني وتوفير التمويل المصرفي لحاجات الدولة وبنيتها وكذلك تمويل مختلف القطاعات الاقتصادية». وأضاف د. طربيه، إن «الأيام المقبلة بالغة الصعوبة، ولكننا سنتخطاها. نحن في القطاع المصرفي نراهن على إجتياز لبنان للمطبات الخطرة ولو ببعض الاضرار. تستمر ثقة مودعينا فينا وتتدفق ودائعهم كالعادة إلى الملاذ المصرفي الآمن الذي هو لبنان. تستمر ثقة القطاع المصرفي العربي بمصارف لبنان، فلا قيود تجاهها ولا تراجع للثقة بها. غادر السواح لبنان ولم تغادره الودائع».
وشدّد د. طربيه على أن «إنجاز الإستحقاق الرئاسي ينقذ لبنان من تخفيض تصنيفه الائتماني الذي لامس المستويات المؤCopyright Union of Arab Banks.ذية مع ما يجر ذلك من ذيول، داعياً الجهات السياسية الممسكة باللعبة البرلمانية إلى أن تتعاون لتجنيب لبنان هذا الخطر وتؤمن توافقاً أقله على الحد الأدنى من الأهداف».
الوزير حكيم
أما الوزير حكيم فأشار في كلمته إلى هدفين أساسيّين وضعهما منذ استلام الوزارة في صلب برنامجه ويسعى لإبرازهما ضمن خطّة إنقاذ الإقتصاد اللبناني، وهما «تحفيز الإستهلاك وتعزيز حماية المستهلك»، تحت شعار أن «كلّ يوم من العمل يعادل شهراً»، وقال: «نشرنا فكرة التفاؤل المسؤول المبني على خطط عمليّة نعكسها ضمن استراتيجية عمل ترتكز على أفكار ومشاريع سريعة التنفيذ نظرًا لضيق الوقت المعطى لنا، تأتي هذه الخطّة مرفقة بسلسلة إجراءات إداريّة تُعنى بتحسين الجودة وبتقوية قطاع المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم، والعمل على اعتماد الشفافيّة تجاه المستهلك».