عرض خطته لتأهيل السجون

Download

عرض خطته لتأهيل السجون

الندوات والمؤتمرات

المشنوق: قطاع المصارف أنجح قطاع مهني في لبنان
وصف وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق قطاع المصارف اللبناني بأنه أنجح قطاع مهني في لبنان، وأشار خلال زيارة قام بها إلى مقر جمعية المصارف اللبنانية، إلى أن هذا القطاع حقق منذ العام 1990 تقدماً لم يحققه أي قطاع آخر.

Copyright Union of Arab Banks.

Copyright Union of Arab Banks.

 

 

 

 

 

وشرح المشنوق خلال زيارته لرئيس الجمعية الدكتور فرنسوا باسيل وسائر أعضائها خطة الوزارة لإعادة تأهيل السجون اللبنانية وبناء سجون جديدة وطلب الدعم لإنجازها وهي تتضمن معالجة الاكتظاظ داخل السجون وتحولها إلى غرفة عمليات لكل أنواع الإرهاب والسرقة والخطف وتجارة المخدرات، وبناء أربعة سجون مركزية بكلفة 240 مليون دولار، وأكد أن إعادة تنظيم السجون وضبطها هي جزء أساسي من السلم الأهلي والاجتماعي في لبنان.

«فيزا» نظّمت منتدى «الدفع عبر الخدمة السحابية»

نظمت شركة فيزا منتدى «الدفع عبر الخدمة السحابية» في لبنان، أعلنت فيه عن تكنولوجيا الدفع الذكية لعملائها عبر الخدمة السحابية من خلال نظام أندرويد التشغيلي لأجهزة الهاتف النقالة لتعزيز الدعم لعملية الدفع عبر الخدمة السحابية. وهذه الخدمة تتيح لأي تطبيق من نظام التواصل عبر حقل قريب المدى NFC على جهاز يعمل بنظام اندرويد أن يحاكي بطاقة ذكية، متيحاً لمستخدم الجهاز امكانية تحريك جهازه الذكي للدفع، بينما يمكّن المؤسسات المالية من حفظ حسابات الدفع في سحابة افتراضية آمنة.

Copyright Union of Arab Banks.
ومن جهة أخرى، أبرمت فيزا، إتفاقية تعاون مع شركة بيزات، شركة للخدمات الاستشارية المالية في دولة الامارات، لتنظيم مجموعة من ورش العمل المتكاملة للتثقيف المالي، ويهدف هذا البرنامج الى تزويد الأفراد من كل الأعمار وفي كل المهن بأدوات تساعدهم على الاستقلال ماليا والانفاق والتوفير ووضع الميزانيات بمسؤولية.