فتوح والقحطاني بحثا مبادرة الشمول المالي

Download

فتوح والقحطاني بحثا مبادرة الشمول المالي

نشاط الاتحاد
العدد 427

والي طلبَتْ مساعدة إتحاد المصارف العربية في إعادة هيكلة بنك ناصر

التقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح خلال زيارته الأخيرة لمصر، وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وعرض معها نشاطات الاتحاد وعلاقاته مع المؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والدولية، وتحدثت الوزيرة والي خلال اللقاء عن طبيعة نشاط عمل بنك ناصر الاجتماعي بصفتها رئيسة مجلس إدارة البنك، وأبدت اهتمامها بأن يقدم اتحاد المصارف العربية المساعدة في إعادة هيكلة وتطوير البنك بكل فروعه البالغة 90 فرعاً، وبإعادة تأهيل وتطوير وتدريب الموظفين فيه والبالغ عددهم 1500 موظف، مشيرة إلى أن هناك دراسة ميدانية ومنحة بمبلغ مليون دولار مقدمة من البنك الأفريقي للتنمية لهذه الغاية.

مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية

كما وقّع فتوح مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بشخص المدير العام الدكتور ناصر القحطاني وفي حضور مستشار المنظمة عادل السن، وذلك في العاصمة المصرية – القاهرة.

وتضمنت مذكرة التعاون إقامة مؤتمر متخصص للموارد البشرية في المصارف والمؤسسات المالية، كذلك العمل على سلسلة برامج مشتركة في مواضيع الشمول المالي وتعميم ثقافة دعم المشروعات المتناهية الصغر في العالم العربي.

وقد شملت جولة الأمين العام لقاء مع نقيب المحامين في مصر سامي عاشور لبحث أفق التعاون في إطار نشر موسوعة التشريعات القانونية، وكان اهتمام من نقابة المحامين بهذا الإنجاز العلمي الرائد ودوره في تسهيل الحصول على المراجع القانونية والتشريعية المرتبطة بعمل المصارف والمؤسسات المالية.

كذلك التقى الأمين العام كلاً من : هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ومحمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس مجلس الإدارة – العضو المنتدب في المصرف العربي الدولي.