فتوح يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة بيروت العربية – العدد 467

العدد 467

Download

فتوح يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة بيروت العربية – العدد 467

نشاط الاتحاد
العدد 467 تشرين الأول/أكتوبر 2019

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية: البنوك اللبنانية باقية مصدر ثقة ومرافقة للإقتصاد الوطني

فتوح يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة بيروت العربية

شارك الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، في مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة بيروت العربية، للطالبة رشا محمد محجوب، عن «التقارير السنوية في البنوك وآلياتها في المنطقة»، بإشراف البروفسور نهال فريد مصطفى، والأستاذ المشارك البروفسور وجدي حامد حجازي، والبروفسور أيمن أحمد رجب، وناجي جمال، في حضور عدد من الطلبة والمهتمين.

من جهة ثانية، لفت الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح في حديث صحافي إلى «أن البنوك اللبنانية باقية مصدر ثقة، ومرافقة للإقتصاد الوطني». وقال فتوح: «دعاؤنا الدائم بأن يحفظ الله لبنان والقطاع المصرفي اللبناني في هذه الظروف، وكافة قطاعاتنا المصرفية العربية، فالقطاع المصرفي اللبناني في ظل الظروف التي تمر في لبنان مؤخراً، هو قطاع يتمتع منذ عشرات السنين بخبرات عريقة في العمل المصرفي، وبالمقدرة الكافية على تخطي العقبات».

وأكد فتوح «أن كل ما يحفظ مصالح الناس مصان، وهي مسيرة طويلة، وقد مرت هذه المسيرة في فترات صعبة، وخصوصاً خلال الحرب الأهلية 1975 – 1990. لكن واقع الحال، أن سيولة المصارف اللبنانية جيدة، وتعاملها مع الخارج سيستمر، ولن يتأثر، وهي تحرص، كما تؤكد في كل مرة، على التقيد بالأنظمة المرعية، ومن بينها حماية الفروع، وتأمين السيولة دائماً عبر أجهزة الصراف الآلي ATMs. علماً أن علاقات المصارف اللبنانية جيدة مع مصارفنا العربية، من حيث العمليات المصرفية، بهدف تمويل إقتصاداتنا العربية».