فتوح يلتقي الأمين العام المساعد السفير حسام زكي – العدد 469

Download

فتوح يلتقي الأمين العام المساعد السفير حسام زكي – العدد 469

نشاط الاتحاد
العدد 469 كانون الأول/ديسمبر 2019

ناقشا دور إتحاد المصارف العربية حيال تعزيز الروابط المصرفية

فتوح يلتقي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي

زار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، يرافقه السفير عبد الرحمن الصلح،  مقر إتحاد المصارف العربية العاصمة اللبنانية – بيروت، حيث التقى الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح.

وأعلن الإتحاد في بيان أنه «تم النقاش حول دور إتحاد المصارف العربية في دعم وتعزيز الروابط بين القطاع المصرفي اللبناني من جهة، والقطاع المصرفي العربي من جهة أخرى، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان».

إثر اللقاء، قال السفير زكي: «لقد سررتُ بزيارة مقر إتحاد المصارف العربية في لبنان، حيث إلتقيتُ الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح».

أضاف زكي «إن زيارة وفد جامعة الدول العربية إلى لبنان، ولقاءاتنا مع المسؤولين اللبنانيين لم تكن لتكتمل من دون التعرف على كل البُعد الاقتصادي للوضع الخاص بلبنان، وقد تعرّفنا على البُعد السياسي بالكامل، وكان هناك لقاء مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، حيث إطلعنا على الوضع الإقتصادي الحالي في لبنان، الذي هو سبب ونتيجة للأحداث والوضع الحالي».

وختم زكي: «كلنا أمل في أن يستطيع اللبنانيون تجاوز هذا الواقع بمعاونة أشقائهم طبعاً، ولنا ملء الثقة أساساً بجهودهم وبتضامنهم في ما بينهم وإستعدادهم للتضحية ولبذل الجهد والتوافق، حتى يُمكن لهم أن يعبروا هذه الأزمة بالشق السياسي منها أو الشق الإقتصادي، ونتمنى لهم كل الخير».