«فيتش» تثبت تصنيف بنك الكويت الدولي «KIB» عند مستوى «+A»

Download

«فيتش» تثبت تصنيف بنك الكويت الدولي «KIB» عند مستوى «+A»

الاخبار والمستجدات
العدد 486 - أيار/مايو 2021

«فيتش» تثبت تصنيف بنك الكويت الدولي «KIB» عند مستوى «+A»

قامت وكالة التصنيف العالمية «فيتش» بتثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل لبنك الكويت الدولي KIB عند «+A»، كذلك تثبيت القدرة الذاتية VR للبنك عند «-bb» مع نظرة مستقبلية «سلبية». علماً بأن النظرة المستقبلية السلبية لـKIB تعكس النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للكويت (AA مع نظرة مستقبلية سلبية).

وذكرت الوكالة «أن مؤشرات التصنيف الرئيسية تشمل التمويلات المستقرة، والإمتياز المحلي النسبي، ونزعة المخاطر العالية، وجودة الأصول ومقاييس الربحية تحت الضغط، ورسملة كافية، واستقرار عام للتمويل والسيولة».

ويقول رئيس مجلس إدارة البنك، الشيخ محمد جراح الصباح «يعكس هذا التصنيف الإئتماني الذي صدر مؤخراً المكانة المميزة لـKIB ويسلط الضوء على مركزنا المالي الجيد، بالإضافة إلى إستراتيجية النمو والإستثمار السليمة التي نتبعها. كما أن هذا التصنيف يتماشى مع التصنيف الذي منحته فيتش لصكوك KIB، التي أصدرها مؤخراً بقيمة 300 مليون دولار ضمن الشريحة الثانية Tier 2 من قاعدة رأس المال، وهو تصنيف ائتماني نهائي طويل الأجل Long-term عند «-A». كما قامت وكالة فيتش أيضاً بمنح التصنيف الائتماني طويل/قصير الأجل عند A+/F1 لبرنامج الصكوك الخاص بالبنك، مما ينطبق فقط على الصكوك غير المضمونة والتي سيتم إصدارها تحت مظلة هذا البرنامج».

من جانبه، أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـKIB، رائد جواد بوخمسين «يشهد KIB المزيد من النمو عاماً بعد عام، ويهدف إلى تطوير خدمة العملاء وتلبية إحتياجاتهم المتغيرة من خلال إعتماده على أحدث الخدمات والحلول الرقمية التي يمكن الوصول إليها بمنتهى السهولة في أي وقت ومن أي مكان، وكل ذلك من خلال تطبيق استراتيجية التحوّل الرقمي التي بدأها مؤخراً».