«قطر الوطني» QNB أنهت بنجاح إصدار سندات

Download

«قطر الوطني» QNB أنهت بنجاح إصدار سندات

الاخبار والمستجدات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

«قطر الوطني» QNB أنهت بنجاح إصدار سندات

وداعم رسمي لمونديال 2022 في الشرق الأوسط وإفريقيا

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني – QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، إنتهاءها بنجاح، إصدار سندات ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى، مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، بقيمة مليار دولار لأجل إستحقاق يبلغ 5 سنوات.

ويُعد الإصدار جزءاً من جهود المجموعة لتنويع مصادر التمويل من خلال إصدار سندات في مناطق جغرافية وأسواق جديدة وبفترات إستحقاق متعددة.

وقد حظي هذا الإصدار من سندات Reg S الذي تولى ترتيبه بنوك «كريديه أغريكول»، و«كيو إن بي كابيتال»، و«ستاندرد تشارتد»، و«بنك ميزوهو» الياباني (كمديرين رئيسيين مشتركين) بإهتمام كبير من المستثمرين على المستوى الدولي.

من جهة أخرى، أعلنت مجموعة QNB، مشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA  قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا والبنك القطري الرسمي للبطولة.

وكجزء من إمتيازات دوره كداعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، سيحصل QNB على العديد من الحقوق الحصرية التي تؤكد قوة علامته التجارية، والتي سيتم إبرازها خلال مباريات البطولة الدولية التي ستقام في «إستادات» البطولة الثمانية، إضافة إلى جميع ما يتعلق بالبطولة من إعلانات تسويقية وما يصاحبها من فعاليات، كما ستكون المجموعة المزود الوحيد لأجهزة الصراف الآلي خلال البطولة الدولية.

وقالت الأمين العام للفيفا، فاطمة سامورة: «مع إستمرار التحضيرات لكأس العالم FIFA قطر، المقرر إقامتها في العام المقبل؛ نحن سعداء بإنضمام QNB إلى مجموعة الشركات التجارية كداعمين إقليميين، إذ تحظى مجموعة QNB بمكانة مرموقة، وذلك لإمتلاكها العديد من المرافق والتسهيلات المالية التي تجعلني على يقين تام بأنها ستُقدم خدمات غير مسبوقة للجماهير خلال كأس العالم FIFA».

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB، عبد الله مبارك آل خليفة: «نفخر جداً بالإعلان عن دورنا كداعمين رسميين لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، وبكوننا البنك القطري الرسمي لهذه البطولة، وستُثبت علامتنا التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، قدرتها على دعم نجاح هذه النسخة من بطولة كأس العالم ليذكرها العالم على مر الأجيال».

يُشار إلى أن مشاركة QNB تشمل أيضا بطولة كأس العالم للأندية FIFA™ بإعتباره البنك القطري الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، والتي ستشهد لقاء أفضل الأندية في العالم للتنافس على واحدة من أهم البطولات في كرة القدم للأندية، والمقرر إقامتها في الدوحة في الفترة الممتدة بين 4 و11 فبراير/ شباط 2021.