لقاء اتحاد شركات الاستثمار مع وفد سفارة إسبانيا بدولة الكويت

Download

لقاء اتحاد شركات الاستثمار مع وفد سفارة إسبانيا بدولة الكويت

الاخبار والمستجدات
العدد 499 - حزيران/يونيو 2022

لقاء اتحاد شركات الاستثمار مع وفد سفارة إسبانيا

في دولة الكويت لبحث الفرص الاستثمارية

بتاريخ الثاني عشر من يونيو 2022 استضاف اتحاد شركات الاستثمار وفد السفارة الإسبانية في الكويت ممثلاً بكل من معالي السيد/ ميغيل خوسيه مورو أغيلار – السفير الإسباني، والسيد/ فرانثيسكو خافيير مدينا – الملحق التجاري، والسيد/ بيدرو نوفارو أربيزار – نائب رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري ومحلل أسواق.

حيث افتتح اللقاء رئيس الاتحاد السيد/ صالح صالح السلمي مرحباً بالسفير الإسباني وأعضاء السفارة المرافقين، ومثنياً على عمق العلاقات بين الكويت وإسبانيا، والتعاون الدائم على كافة الأصعدة من اقتصادية وثقافية وغيرها.

وقد أعرب السفير الإسباني معالي السيد/ ميغيل أغيلار عن رغبة إسبانيا في توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكويت، مع الإشادة بحجم الاستثمار العقاري للمستثمرين الكويتيين في إسبانيا، كما وتقدم معالي السفير بشكره وتقديره لتعاون الاتحاد وجهوده، حيث أتى هذا الاجتماع لترتيب عقد لقاء عن بُعد بين مستثمرين كويتيين وشركات إسبانية رائدة في مختلف المجالات، حيث سيتم الحديث عن العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والتعريف بمزايا الاستثمار في إسبانيا، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح القانونية لتسهيل معاملات وإجراءات الاستثمار، وإتاحة الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم للإجابة عنها.

كما أشار معالي السفير إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في الفترة ما بعد جائحة كورونا، وتم تسليط الضوء نحو فرص استثمارية تتعلق بمجال الابتكار والأسواق المستقبلية والتعليم والطاقة النظيفة، والعقارات.

وفي الختام أشار السيد صالح السلمي إلى أهمية دور السفارة الإسبانية باعتبارها نقطة وصل بين الشركات الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة في إسبانيا من خلال تقديم المعلومات والنصائح التي تساهم في إرساء معادلة ربح للأطراف كافة.

هذا وختم السيد صالح السلمي بضرورة عقد لقاءات ومعارض متبادلة بين البلدين بشكل سنوي لبحث الفرص الاستثمارية مع السفارة الإسبانية وتعميق حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.