ماستركارد تُطلق منصة مدعومة

Download

ماستركارد تُطلق منصة مدعومة

الاخبار والمستجدات
العدد 480- تشرين الثاني/نوفمبر 2020

ماستركارد تُطلق منصة مدعومة

بالذكاء الإصطناعي لحماية المنظومة الرقمية

أعلنت ماستركارد، إطلاق منصة Cyber Secure، الأولى من نوعها، وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الإصطناعي، وتسمح للبنوك بتقييم المخاطر الإلكترونية عبر نظامها البيئي لمنع أية إختراقات محتملة. وبالإستفادة من هذه القدرات، ستتمكن البنوك من تحديد التهديدات والثغرات على مستوى بيئتها الإلكترونية كاملة وترتيبها بحسب الأهمية. كما يمكن للبنوك التي تقوم بإنجاز عمليات الدفع عن التجار مساعدتهم في فهم المخاطر الإلكترونية الخاصة بهم، وبالتالي منع عمليات احتيال قد تكلف مئات الملايين من الدولارات.

ومع نمو الإقتصاد الرقمي من حيث الحجم والتعقيد، تزداد الثغرات التي قد تكون عرضة للهجوم ضمنه. وأحد الأمثلة على ذلك هو تقنية إنترنت الأشياء التي تتقدم بسرعة كبيرة حيث يولّد الأشخاص وأجهزتهم 2.5 كوينتيليون بايت من البيانات يومياً. علماً أن 90 % من هذه البيانات جرى توليدها خلال العامين الماضيين فقط. وتشير التقديرات إلى أنه وفي حلول العام المقبل (2021)، ستقع شركة واحدة ضحية لهجمات برامج الفدية كلّ 11 ثانية.

«ماستركارد» ترحب بإنضمام إكسبو 2020 دبي

وبنك الإمارات دبي الوطني ونتورك إنترناشيونال  لتحالف يهدف إلى مواجهة التغيّر المناخي

في سياق الجهود الرامية لإيجاد وسائل مبتكرة لمواجهة التغيّر المناخي وتعزيز العمل الجماعي للحد من تأثيراته السلبية على الطقس والمناخ في العالم بأسره، رحبت «ماستركارد» بإنضمام إكسبو 2020 دبي إلى التحالف من أجل كوكبنا الثمين كشريك إستراتيجي.

ويجمع التحالف من أجل كوكبنا الثمين، الذي تقوده «ماستركارد»، ويضم المنظمة الدولية للمحافظة على البيئة ومعهد الموارد العالمية بصفتهم خبراء في التشجير، مجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات التجارية والبنوك والمدن والمستهلكين؛ ويستهدف الإستثمار في حماية البيئة بطريقة فعالة عبر زراعة 100 مليون شجرة، وإعادة تشجير الغابات في جميع أنحاء العالم وعلى مدى خمس سنوات.

وبإعتبارها شريك تقنية المدفوعات لإكسبو 2020، تسعى «ماستركارد» إلى تعزيز شراكتها الإستراتيجية مع المعرض من خلال الترحيب بإنضمام بنك الإمارات دبي الوطني، الشريك المصرفي لإكسبو 2020 والرائد على المستوى الإقليمي في مجال الإستدامة، إلى التحالف من أجل كوكبنا الثمين. ويأتي إنضمام البنك وغيره من المؤسسات التي تُشاركه إلتزامه مبدأ تحقيق الكسب عن طريق خدمة الصالح العام، مثل شركة نتورك إنترناشيونال الرائدة في مجال توفير حلول بطاقات الدفع في المنطقة، إلى التحالف، في إطار الجهود لإطلاق حملة إقليمية تستهدف تمكين المستهلكين وإلهامهم لإتباع سلوكيات بيئية إيجابية، ودعم جهود إعادة التشجير التي يقودها التحالف.