ماهر المحروق مديراً عاماً لجمعية البنوك في الأردن

Download

ماهر المحروق مديراً عاماً لجمعية البنوك في الأردن

الاخبار والمستجدات

ماهر المحروق مديراً عاماً لجمعية البنوك في الأردن

ويتمتع  بخبرات علمية وعملية في القطاعين العام والخاص

قرر مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن الذي يترأسه هاني القاضي، تعيين الدكتور ماهر المحروق مديراً عاماً للجمعية.

ويتمتع  الدكتور المحروق بخبرات علمية وعملية في القطاعين العام والخاص وفي المجال المالي، كما عمل في الشركة الأردنية لضمان القروض التي تُعنى بدعم  المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما أنه يحمل شهادة الدكتوراه في مجال الإقتصاد/ سياسات المنشآت الصغيرة والمتوسطة من جامعة نيوكاسل Newcastle Upon Tyne في المملكة المتحدة، الأمر الذي سيُسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجمعية البنوك.

كما عمل الدكتور ماهر المحروق في مجال التدريب والإستشارات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية كوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وعمل أيضا مستشاراً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وأمين عام الوزارة لشؤون البحث العلمي.

الدكتور المحروق عضو في العديد من الهيئات والمؤسسات بصفته الشخصية، ومن ضمنها عضوية مجلس أمناء جامعة «آل البيت»، ومجلس أمناء كلية القدس ومجلس إدارة هيئة تنمية المهارات الوطنية، والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة، والمناطق التنموية وشركة تطوير المفرق.

كما كان الدكتور المحروق عضو مجلس إدارة هيئة التخاصية ضمن برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعضو مجلس إدارة تشجيع الاستثمار سابقاً. إلى جانب عضويته في مجلس كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة الألمانية الأردنية ومجلس كلية اللغات الحديثة في الجامعة الأردنية.

وكان الدكتور المحروق قد شغل منصب مدير عام غرفة صناعة الأردن منذ العام 2010 وحتى تاريخ التحاقه بالعمل في الجمعية، كما شغل مناصب مهمة في العديد من الجهات، ومنها منصب مدير مديرية السياسات والدراسات في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، إضافة إلى عمله في مواقع مختلفة في القطاعين العام والخاص وعمله كأستاذ جامعي.

يُشار إلى أن جمعية البنوك في الأردن تأسست في تشرين الثاني/ نوفمبر 1978، وتضم في عضويتها 24 بنكاً، منها 20 بنكاً تجارياً و4 بنوك إسلامية. علماً أن جمعية البنوك في الأردن عضو في إتحاد المصارف العربية.