ماهر ميقاتي يُوضح دور «أريبا» في تحصيل رسوم الـ PCR

Download

ماهر ميقاتي يُوضح دور «أريبا» في تحصيل رسوم الـ PCR

الاخبار والمستجدات
العدد 496 - آذار/مارس 2022

ماهر ميقاتي يُوضح دور «أريبا» في تحصيل رسوم الـ PCR:

المبالغ في عهدة الشركة في إنتظار تحديد ديوان المحاسبة الجهة المخوّلة تسلمها

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة «أريبا» areeba، ماهر ميقاتي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى الشركة الرئيسي في بناية M1 وسط العاصمة بيروت، دور الشركة في  تحصيل رسوم الـ PCR عبر خدمة بوابة الدفع الإلكتروني التي تقدمها الشركة إلى جانب وزارة الصحة العامة.

وشرح ميقاتي النقاط التي تُوضح كل المعطيات المتعلقة بالموضوع للرأي العام، قائلاً: «بعد إطلاق العمل ببوابة الدفع الإلكترونية في 7 كانون الثاني/ يناير 2022، وعند أول إستحقاق لإجراء التحاويل اللازمة، تبيّن لشركة أريبا أن رقم الحساب الذي طلبت وزارة الصحة تحويل الأموال إليه، تابع لجمعية عمال. وبما أنه ليس هناك أي علاقة تعاقدية بين «أريبا» والجمعية المذكورة، تواصلنا مع وزارة الصحة لتحديد حساب خاص بالوزارة، وذلك لأن شركة أريبا تقدم الخدمة إلى وزارة الصحة، ولأنه لا يجوز تسديد أموال عامة إلى حساب جمعية خاصة ولو كان ذلك بناء على طلب من الوزارة».

أضاف ميقاتي: «بناء على هذه المعطيات، تقدمت الشركة في 16 شباط/ فبراير 2022 بكتاب رسمي إلى ديوان المحاسبة، طلبت بموجبه تحديد الجهة التي ستُسلّمها الأموال المجباة. وبما أن «أريبا» لم تتسلّم لغاية اليوم أي جواب رسمي من ديوان المحاسبة من أجل تحديد رقم الحساب، الذي يجب إعتماده وتحويل المبالغ اليه، لا تزال المبالغ في عهدة الشركة في إنتظار الجواب. أرسلت الشركة كتاباً جديداً إلى ديوان المحاسبة في 2 آذار/مارس 2022 لتكرار طلب تزويدها برقم حساب الجهة التي يجب أن تتقاضى المبالغ المحصلة منها».

وختم ما هر ميقاتي بالقول: «إن أريبا شركة رائدة في مجال الدفع الإلكتروني في لبنان، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، وقطر ومصر. وهي تعتمد أعلى معايير الإمتثال والشفافية، بما يتناسب مع القوانين المحلية والدولية. ونفخر بأننا كلبنانيين، إستطعنا أن نبني شركة على مستوي إقليمي بل عالمي، تعتمد على أهم أنواع تكنولوجيا الدفع في العالم».