مجلس إدارة مجموعة البركة يُعيّن حسام بن الحاج عمر رئيساً تنفيذياً

Download

مجلس إدارة مجموعة البركة يُعيّن حسام بن الحاج عمر رئيساً تنفيذياً

الاخبار والمستجدات
العدد 503- تشرين الأول/أكتوبر 2022

مجلس إدارة مجموعة البركة يُعيّن حسام بن الحاج عمر رئيساً تنفيذياً

 

أعلنت مجموعة البركة («المجموعة») المركز الرئيسي في مملكة البحرين، عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين حسام بن الحاج عمر بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس إدارة تنفيذي، بعدما تم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي على هذا التعيين.

وكان في وقت سابق قد تم تعيين حسام بن الحاج عمر كرئيس تنفيذي للمجموعة بالإنابة منذ الأول من يوليو/ تموز 2022، وقد وافق مجلس إدارة المجموعة على تعيينه كرئيس تنفيذي للمجموعة بشكل دائم، بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

ورحب الشيخ عبد الله صالح كامل بتعيين حسام بن الحاج عمر بصفته الرئيس التنفيذي للمجموعة، وقال: «نحن على ثقة تامة بأنّ فريق إدارة المجموعة، بقيادة بن الحاج عمر، سيُنفذ رؤية وإستراتيجيات مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ممّا سيُعزّز مصالح ومنافع المجموعة وجميع أصحاب المصلحة فيها».

يُذكر أن حسام بن الحاج عمر يتمتع بخبرة تزيد عن 23 عاماً في صناعة الخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. وقد شغل سابقًا منصب المدير المالي في شركة أملاك للتمويل في الإمارات العربية المتحدة. كما شغل منصب المدير العام في شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد بدأ حياته المهنية مع Andersen ثم مع مجموعة Societe Generale المصرفية.

كما شغل حسام بن الحاج عمر مناصب في مجالس إدارات عدة لبنوك ومؤسسات مالية. ويتمتّع بخبرة قيّمة في العمل على مستوى مجالس إدارات الشركات المدرجة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى تركيا.