مجموعة البركة المصرفية تصدر صكوكاً إسلامية بقيمة 400 مليون دولار

Download

مجموعة البركة المصرفية تصدر صكوكاً إسلامية بقيمة 400 مليون دولار

الندوات والمؤتمرات
العدد 439

مجموعة البركة المصرفية تصدر صكوكاً إسلامية بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت مجموعة البركة المصرفية الإسلامية، إتمامها بنجاح أول إصدار صكوك إسلامية لها بقيمة 400 مليون دولار أميركي، والذي لاقى إقبالاً كبيراً جداً في الأسواق الخليجية والآسيوية والأوروبية، حيث تمت تغطيته 5 مرات بقيمة 1.6 مليار دولار مقابل المبلغ المطلوب في البداية والذي كان بقيمة 300 مليون دولار. 

ونتيجة للاكتتاب الكبير، فقد تقرر رفع قيمة الإصدار من 300 مليون دولار إلى 400 مليون دولار. وستكون هذه الصكوك من المستوى الأول من رأس المال (Tier 1 Capital Certificates) ودائمة ومتوافقة مع متطلبات بازل 3 (بحسب توجيهات مصرف البحرين المركزي). 

وستدرج هذه الصكوك في البورصة الايرلندية. وقد تم تعيين بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي، ومديرين رئيسيين مشاركين للاكتتاب، هم بنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك دبي الإسلامي وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبيتك كابيتال، وبنك نور، وكيو إنفست، وبنك ستاندرد تشارترد.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف: «كجزء من استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع قاعدتنا الرأسمالية ومواصلة تنمية أعمالنا في الأسواق الراهنة والجديدة وتدعيم أعمال وحداتنا المصرفية، أتممنا أول عملية صكوك إسلامية لمجموعة البركة المصرفية».