مجموعة «التجاري وفا بنك» تتصدَّر قائمة المشغِّلين

Download

مجموعة «التجاري وفا بنك» تتصدَّر قائمة المشغِّلين

الاخبار والمستجدات
العدد 483 شباط/فبراير 2021

مجموعة «التجاري وفا بنك» تتصدَّر قائمة المشغِّلين

إحتلَّ «التجاري وفا بنك» صدارة التصنيف بحسب موقع Rekrute والخاص بـ 25 مقاولة الأكثر جاذبية في المغرب خلال سنة 2020.

وإرتكزت الدورة الثانية لتصنيف أفضل المشغِّلين Top Rekruteurs على تحليل مئات الملايين من الطلبات المنجزة لدى مليون ونصف المليون من الأُطر خلال بحثهم عن عمل في موقع  Rekrute.

ويأتي هذا التتويج ليُعزِّز الإستراتيجية التي يتبنَّاها «التجاري وفا بنك»، بإعتباره مجموعة متعدِّدة الجنسيات ذات إمتداد إفريقي مرجعي، وتعمل من أجل إبراز التميُّز على الصعيد القارِّي. وتلتزم المجموعة بشكل قوي، تجاه المواهب الإفريقية لتمكينها من تحرير طاقاتها والتعبير بشكل جليّ عن مؤهَّلاتها.

ويتبنَّى «التجاري وفا بنك» سياسة للتوظيف، تجمع بين الإبتكار والدينامية والجاذبية في المغرب وعلى الصعيد الدولي.

ويُواكب هذا النهج، تنفيذ إستراتيجية المجموعة ضمن محيط يتَّسم برهانات عدَّة تتعلَّق بالتحوُّل الرقمي، وظهور مهن جديدة، وتحديد مصادر جديدة للكفاءات اللازمة لتطوير أنشطة المجموعة.

وسلكت مجموعة «التجاري وفا بنك» منذ سنوات عدَّة، مساراً للتحوُّل ورقمنة كافة أنشطتها. وكان التوظيف في قلب هذه الدينامية بغية تحديد الكفاءات وتزويدها بمسار مضمون وميسَّر وتفاعلي للباحثين عن العمل.

وتمَّ إطلاق مبادرات مبتكرة عدَّة في صفوف الشباب، بغية تمكينهم من تطوير كفاءاتهم عبر تحفيزهم على تعزيز أوجه التكامل في ما بينهم والعمل كفريق. وهكذا، نظَّم «التجاري وفا بنك» دورات عدَّة للعبة الأعمال «التجاري سيتي»، ومنها دورة على الصعيد الدولي بمشاركة مدارس من كوت ديفوار، والسينغال، وتونس وفرنسا.

من جهة أخرى، ضخَّت المجموعة، دينامية جديدة في الإبتكار من خلال «هاكاثون» رقمي والذي سجَّل نجاحاً حقيقياً، مع مشاركة 63 طالباً، الذين إشتغلوا على إشكاليات ذات قيمة مضافة كبيرة.

وتمَّت مواكبة هذه الإستراتيجية، من خلال مساهمة فعَّالة للأطر المسيِّرة للمجموعة، التي تشارك في المبادرات الرامية إلى تعزيز علامة المشغِّل لدى المواهب. ومن هذا المنطلق، يتمّ تنظيم ندوات عدَّة وتنشيطها لتقاسم الخبرات والرؤى والمسارات الرائدة مع الطلبة الشباب.

ومن خلال حضوره في 26 دولة من ضمنها 15 دولة إفريقية، يقوم «التجاري وفا بنك» بإشعاع علامته كمشغِّل، عبر توجُّه قوي على الصعيد الدولي، وإعداد خارطة طريق تُحفِّز الإنفتاح على خزَّان كبير من الكفاءات، وتُثمِّن التنوُّع بإعتباره ثروة حقيقية، ورافعة للأداء الجيد ذي الوقع الإيجابي الكبير.

ومن جهة أخرى، يُعتبر التكافؤ بين الرجل والمرأة، موضوعاً بالغ الأهمية بالنسبة إلى «التجاري وفا بنك» الذي يضع النساء في قلب مشروعه المؤسَّساتي من خلال تشجيع فعَّال للمساهمة النسائية في تنفيذ إستراتيجية المجموعة ورؤيتها.

وهكذا، تُسجِّل نسبة النساء من عدد المستخدمين إرتفاعاً منتظماً، لتبلغ  40 % في المغرب، وأكثر من 42 % على صعيد المجموعة في العام 2020 بتطوُّر نسبته 100 نقطة أساس كل سنة.