مجموعة بريد الإمارات تطلق شركة فينتكس لتعزيز دور التكنولوجيا المالية

Download

مجموعة بريد الإمارات تطلق شركة فينتكس لتعزيز دور التكنولوجيا المالية

الاخبار والمستجدات
العدد 503- تشرين الأول/أكتوبر 2022

مجموعة بريد الإمارات تطلق شركة فينتكس لتعزيز دور التكنولوجيا المالية

أعلنت مجموعة بريد الإمارات أنها ستطلق شركتها الجديدة «فينتكس»، الشركة المتخصصة في التكنولوجيا المالية للمجموعة، خلال معرض جيتكس غلوبال 2022 الذي سيُقام في دبي بين 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2022 و14 منه، حيث ستعرض الشركة الجديدة من خلال مشاركتها في المعرض استراتيجيتها وخدماتها وتطلُّعاتها المستقبلية.

وتهدف الشركة الجديدة إلى تأسيس منظومة مطورة وفعَّالة للتكنولوجيا المالية من خلال التحوّل الرقمي لشركات الخدمات المالية الحالية التابعة لمجموعة بريد الإمارات، إلى جانب إطلاق المشاريع الجديدة ذات الخدمات والمنتجات المتميّزة وبناء الشراكات الإستراتيجية مع أبرز المؤسسات والشركات الناشئة.

وستمتلك «فينتكس» وتشرف وتحوّل شركات الخدمات المالية القائمة التابعة لمجموعة بريد الإمارات، والتي تشمل مركز وول ستريت للصرافة، وهي شركة صرافة في الإمارات العربية المتحدة تم تأسيسها منذ العام 1982، وشركة إنستانت كاش، وهي شركة عالمية لتحويل الأموال تأسست منذ العام 2004.

ويقول أحمد محمد العوضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة فينتكس: «ستعمل فينتكس كحاضنة للإبتكار في مجال التكنولوجيا المالية. ونهدف من خلال الشركة الجديدة إلى إنشاء منظومة فريدة من نوعها في مجال التكنولوجيا المالية وتعزيز تنوع وجودة الخدمات المالية التي تقدمها الشركات الحالية التي نشرف عليها والمشاريع المشتركة الجديدة التي نقوم بإنشائها. كما أننا نسعى إلى تحقيق النجاح والنمو في مجال التكنولوجيا المالية من خلال الإستفادة من قاعدة عملائنا القوية وخبرتنا الواسعة في الخدمات المالية الممتدة لعقود عبر شبكتنا المحلية والدولية الواسعة، وذلك بما يتماشى مع رؤيتنا لدفع عجلة النمو الإقتصادي المستدام».

ويتوقع العوضي «أن تقوم فينتكس بتنويع محفظة الشركات التابعة لمجموعة بريد الإمارات، من خلال ترسيخ تواجدها في قطاع التكنولوجيا المالية. وستركز الشركة الجديدة على بناء منظومة فعَّالة، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة لتكامل جميع أنواع خدمات التكنولوجيا المالية. كما ستُوفر للمستثمرين وحاضنات الأعمال والمبتكرين، منصّة للتعاون وإنشاء الخدمات المالية الرقمية المستقبلية، في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها».