مجموعة QNB تنال جائزة أفضل شركة رائدة في التجارة في قطر – العدد 474

Download

مجموعة QNB تنال جائزة أفضل شركة رائدة في التجارة في قطر – العدد 474

الاخبار والمستجدات
العدد 474 - أيار/مايو 2020

مجموعة QNB تنال جائزة أفضل شركة رائدة في التجارة في قطر

  حصلت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على جائزة أفضل شركة رائدة في التجارة في قطر لعام 2020 من قبل مجلة GTR  المتخصصة في الأسواق العالمية الناشئة وتمويل التجارة والخدمات المصرفية.

ويأتي الحصول على هذه الجائزة تقديراً لدور المجموعة في تطوير التجربة المصرفية لعملائها في قطاع الشركات بإطلاق منتجات مبتكرة وخدمات رقمية بما يُعزز حصتها السوقية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقد تم تصميم منتجات QNB للتمويل التجاري لتلبية إحتياجات الشركات المحلية والدولية، مما يسمح للعملاء بإدارة شركاتهم بكفاءة أفضل.

وللتعامل مع التأثيرات الناتجة مؤخراً عن جائحة «كوفيد-19»، أطلق QNB بنجاح حملة لتقديم الخدمات عبر الإنترنت لجميع عملاء الشركات مما يقلل من الحاجة إلى الأوراق والمستندات الأصلية أو الزيارات للفروع. ويُمكن للعملاء إدارة المستندات وتحميلها إلكترونيًا من خلال منصة البوابة التجارية الإلكترونية التي توفر نافذة واحدة للعملاء الذين يسعون إلى الوصول إلى منتجات تمويل التجارة، مما يتيح القيام بالمعاملات بسهولة وأمان.

 وتعكس هذه الجائزة أيضاً ريادة البنك في السوق المصرفية القطرية وقوة أدائه المالي وإستراتيجيته الناجحة، حيث ارتفع إجمالي الموجودات خلال الربع الأول لهذا العام ليصل إلى 964 مليار ريال قطري، فضلاً عن حرصه على تنويع مصادر التمويل بإصدار سندات في مناطق جغرافية وأسواق جديدة وتوسع شبكته الدولية.

وتُسلط جوائز GTR الضوء على التميز في أسواق التجارة والقطاع المصرفي وتكريم المؤسسات المالية الرائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تتخصص المجلة في نشر الأخبار والتحليلات حول اتجاهات الأسواق العالمية الناشئة في تمويل التجارة والخدمات المصرفية.

وتتواجد مجموعة QNB حالياً في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,200 جهاز.

 … وتستكمل إصدار سندات بقيمة 1.0 مليار دولار

 لأجل إستحقاق 5 سنوات

من جهة أخرى، أعلنت مجموعة QNB، عن إنتهائها بنجاح من إصدار سندات ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN) مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية بقيمة 1.0 مليار دولار لأجل إستحقاق يبلغ 5 سنوات. ويُعد الإصدار جزءاً من جهود المجموعة من أجل تنويع مصادر التمويل من خلال إصدار سندات في مناطق جغرافية وأسواق جديدة وبفترات إستحقاق متعددة.

وقد حظي هذا الإصدار من سندات Reg S الذي تولى ترتيبه Barclays Bank PLC و Credit Agricole CIB  و  ING و Mizuho و QNB Capital و Standard Chartered Bank     (كمدراء رئيسيين مشتركين) بإهتمام كبير من المستثمرين على المستوى الدولي.

ويؤكد هذا النجاح مدى الثقة التي يضعها المستثمرون الدوليون في إستراتيجية مجموعة QNB وقوة وضعها المالي.