مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين لتعزيز التعاون

Download

مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين لتعزيز التعاون

نشاط الاتحاد
العدد 455

مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين لتعزيز التعاون

وقّع إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين على مذكرة تفاهم لتطوير أشكال التعاون بينهما في مجال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والتدريب والدراسات وغيرها من القضايا المصرفية ذات الاهتمام المشترك.

قام بالتوقيع على المذكرة كل من الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح والرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم، في حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية عدنان أحمد يوسف، في مقر مجموعة البركة المصرفية في خليج البحرين. كما حضر حفل التوقيع عدد من المسؤولين في الجمعية والإتحاد.

في هذا السياق، أبدى رئيس جمعية مصارف البحرين عدنان أحمد يوسف «بالغ سروره بالتوقيع على مذكرة التفاهم التي تُجسد التعاون الوثيق بين جمعية مصارف البحرين والمصارف في البحرين من جهة، وإتحاد المصارف العربية من جهة أخرى، ولا سيما أن البحرين هي المركز المصرفي والمالي الأول على مستوى المنطقة، وتمتلك الكثير من الإمكانات والخبرات التي تؤهلها للعب دور رئيسي في تطوير وتعزيز الصناعة المصرفية العربية».

من جهته، قال القاسم «يسعدنا أن نوقع على مذكرة التفاهم مع إتحاد المصارف العربية، الذي يضم في عضويته المصارف العربية كافة ويمتلك خبرات وأنشطة متميزة وغنية، مما يجعل من تعاوننا المشترك معه قيمة مضافة لكلا الطرفين، ونتطلع إلى تفعيل التعاون المشترك في كافة المجالات».

أما فتوح، فقال «بالنسبة لنا، فإن مملكة البحرين تُعتبر حاضنة وداعمة رئيسية لكافة أنشطة وفعاليات وبرامج الاتحاد منذ سنوات طويلة، كونها تعتبر من المراكز المصرفية المتطورة على مستوى العالم. لذلك نحن سعداء للتوقيع على مذكرة التفاهم مع جمعية مصارف البحرين، ونتطلع بدورنا لأن تُسهم في نقل مستويات الدعم والتعاون مع برامج وأنشطة الإتحاد إلى آفاق رحبة جديدة».

 

كيف تناولت الصحف البحرينية مذكرة التفاهم

بين إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين؟

أبرز عدد من الصحف البحرينية خبراً رئيسياً عن مذكرة التفاهم التي وقعها إتحاد المصارف العربية وجمعية مصارف البحرين في حضور الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، ورئيس جمعية مصارف البحرين الرئيس السابق لإتحاد المصارف العربية وعضو مجلس الإدارة في الإتحاد عدنان أحمد يوسف، وبمشاركة الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم، وذلك بغية تطوير أشكال التعاون بينهما في مجال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والتدريب والدراسات وغيرها من القضايا المصرفية ذات الاهتمام المشترك.

وقد أوردت الخبر كل من «أخبار الخليج»، «البلاد»، الناطقتين باللغة العربية وbusiness، وBahrainweek الناطقتين بالإنكليزية.