مركز دبي المالي العالمي يستضيف الدفعة الأولى من الطلبة الإماراتيين

Download

مركز دبي المالي العالمي يستضيف الدفعة الأولى من الطلبة الإماراتيين

الاخبار والمستجدات
العدد 479- تشرين الأول/أكتوبر 2020

مركز دبي المالي العالمي يستضيف الدفعة الأولى 

من الطلبة الإماراتيين ضمن برنامج الإقتصاديين الشباب

إستضاف مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، الدفعة الأولى من الطلبة الإماراتيين ضمن برنامج الإقتصاديين الشباب التابع للمؤسسة الإتحادية للشباب، والذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

ويُعد برنامج الإقتصاديين الشباب الأول من نوعه في العالم العربي، ويهدف إلى صقل المهارات الشابة وإعدادهم للقيادة في المجالات الإقتصادية العصرية المتعددة.

ونظم مركز دبي المالي العالمي ورشة عمل عقدت في «فينتك هايف – أفينيو البوابة» حضرها 50 شاباً وشابة المنتسبين إلى الدورة الأولى من البرنامج، وتخللها جلسات ترأسها مجموعة من المتحدثين، من بينهم عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، إلى جانب عدد من كبار الإداريين في المركز المالي.

وعرض عيسى كاظم خلال كلمته الإفتتاحية رؤية المركز المالي الذي يُعد موطناً لأكثر من 2500 شركة، من بينها أكثر من 230 شركة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، حيث إطلع المشاركون على آلية مساهمة القطاع المالي بإعتباره ثالث أكبر مساهم بين القطاعات في الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

وتركزت الجلسات على المنظومة المالية للمركز المالي والتي تُعد الأكبر من نوعها في المنطقة وموطناً للشركات الناشئة وروّاد الأعمال والشركات المالية الرائدة، الذين يعتمدون على إمكانات المركز المالي للوصول إلى الأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وإكتسب المشاركون المعرفة حول آلية التعاون بين متعاملي المركز المالي لمعالجة مختلف السيناريوهات، وإيجاد حلول للتحديات المالية المستقبلية، ورسم ملامح مستقبل القطاع المالي، وأبدى العديد من المشاركين رغبتهم في فهم الهيكل القانوني والتنظيمي الشامل لمركز دبي المالي العالمي.