مساهمي البنكين يصوتون على عملية الإندماج التاريخية

Download

مساهمي البنكين يصوتون على عملية الإندماج التاريخية

الاخبار والمستجدات
العدد 483 شباط/فبراير 2021

سينجم عن الإندماج تدشين البنك الأهلي السعودي

مساهمو البنك الأهلي التجاري

ومجموعة سامبا المالية

يُصوِّتون لصالح إتمام عملية الإندماج

أعلن البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، عن تصويت مساهمي البنكين بالموافقة على عملية الإندماج التاريخية بهدف تأسيس عملاق مصرفي وطني وقوة مالية إقليمية. سيُطلق على البنك الجديد إسم «البنك الأهلي السعودي»، ومن المخطَّط أن يبدأ البنك عملياته تحت الهيكل التنظيمي والإسم الجديد في الأول من أبريل/ نيسان 2021.

وجاء تصويت المساهمين بعد إكتمال النصاب النظامي خلال إجتماع الجمعية العامة غير العادية لكل من البنكين في أول مارس/ آذار 2021، حيث صوَّت مساهمو البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية بأغلبية ساحقة، بالموافقة على إندماج البنكين. ويأتي تصويت المساهمين بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي وعدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة وموافقة هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى موافقة السوق المالية السعودية (تداول).

سيُساهم الإندماج في تحقيق قيمة كبيرة لكافة المعنيين من مساهمين وعملاء وموظفين، فضلاً عن تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في دعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030. كما سيتمتَّع البنك الجديد بإمكانات أكبر لتسهيل التجارة وتعزيز التدفُّقات النقدية من المملكة وإليها عبر الأسواق الإقليمية والعالمية. وسيتمتَّع البنك الأهلي السعودي بحصَّة سوقية تبلغ 30 % تقريباً وفق جميع المؤشِّرات الإقتصادية. وسيوفِّر توحيد أعمال البنكين نطاق أعمال أوسع، ومشاركة أكبر لأفضل الممارسات في المجال، وتنمية غير محدودة للكفاءات والمواهب الوطنية.