مصرف التجارة والتنمية لشرق وجنوب إفريقيا يُيسر العمليات

Download

مصرف التجارة والتنمية لشرق وجنوب إفريقيا يُيسر العمليات

الاخبار والمستجدات
العدد 478 - أيلول/سبتمبر 2020

مصرف التجارة والتنمية لشرق وجنوب إفريقيا يُيسر

العمليات التجارية الرئيسية مع نيوجين

أعلنت شركة «نيوجين سوفت وير» Newgen Software، المزوّد العالمي لمنصة الأتمتة الرقمية منخفضة الرمز، عن إستعانة مصرف التجارة والتنمية لمنطقة شرق وجنوب القارة الإفريقية (TDB) بحزمة منتجات نظام الوثائق الإلكترونية وإدارة السجلات (EDRMS) لأتمتة وتيسير عمليات الأعمال الرئيسية وتحقيق هدف المؤسسة الرقمية الخالية من الأوراق.

وبإستخدام حل نيوجين، سيتمكن مصرف التجارة والتنمية من رقمنة المعاملات الورقية في جميع أقسام المصرف. وسيُتيح ذلك للمصرف توجيه التحول الرقمي وتحسين الكفاءة على مستوى المؤسسة.

ويقول جوزيف كينوندا Joseph Kynunda، مسؤول أول إدارة السجلات، مصرف التجارة والتنمية لمنطقة شرق وجنوب إفريقيا: «كنا نتطلع لحل تقني يساعدنا على رقمنة معاملاتنا وتقديم تجربة عصرية للعميل. ولقد إستعنا بشركة نيوجين كشريك بعد عملية تقييم مكثفة، وإخترنا حلها الرائد الخاص بنظام الوثائق الإلكترونية وإدارة السجلات».

ويضيف كينوندا «مع حلول نيوجين، سنتمكن من توحيد الوحدات التشغيلية وإدارة المحتوى المؤسسي على نحو أكثر كفاءة، وبالتالي تقليل الوقت المستنفد، وتحسين الرؤية، وتقليل الإعتماد على الوثائق الفعلية، وتمهيد السبيل أمام رحلة سلسلة للعميل. وسيتمكن العملاء الداخليون والخارجيون من التعامل مع المعلومات في الوقت الفعلي لتسهيل عملية إتخاذ قرار أكثر ذكاءً. ونتطلع إلى التعامل مع نظام الوثائق الإلكترونية وإدارة السجلات والعمل مع نيوجين في المشروعات المستقبلية».

من جانبه، يوضح ديواكار نيغام Diwakar Nigam، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة نيوجين سوفت وير تكنولوجيز ليمتدNewgen Software Technologies Limited، قائلاً: «تستهدف نيوجين مساعدة مصرف التجارة والتنمية في تحويل معاملات الأعمال الخاصة بهم وتقديم خدمات أسرع وأعلى كفاءة، وبإستخدام أحدث منتجاتنا وتقنياتنا، نطمح دائماً إلى مساعدة عملائنا على البقاء في طليعة الركب. ويسعدنا أن يختارنا مصرف التجارة والتنمية كشريك للتحول الرقمي. ونأمل في تحقيق نمو متبادل للأعمال وإنجاح هذه الشراكة».

…  يُشجع زبائنه على المعاملات الإلكترونية

من جهة أخرى، طالب مصرف التجارة والتنمية كافة عملائه بإستبدال التعامل النقدي بالمعاملات الإلكترونية المتوافرة عبر تطبيق المصرف الرقمي الذي يُتيح للزبائن إجراء 8 معاملات رئيسية كإجراء إحترازي للوقاية من عدوى فيروس كورونا التي تبث إنتشاره عبر العملة الورقية.

وأشارت إدارة التجارة والتنمية إلى «أن التطبيق سيتيح للعملاء فتح حساب جديد مع إمكانية إختيار الفرع كما يتيح التطبيق معرفة حركة الحساب، ومن بين الخدمات التي يوفرها إمكانية إجراء الحوالات الداخلية برسم خدمة قدرها دينار على كل 1000 دينار».

وزوّدت إدارة مصرف التجارة والتنمية التطبيق بعمليات شراء بطاقات الدفع المسبق المعنية بشركات الإتصالات المدار وليبيانا وشركة ليبيا للإتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى خدمة تحويل بطاقات الاشتراكات الهاتفية، إلى جانب خدمتي طلب دفاتر الصكوك ومعرفة أماكن آلات السحب.