مصرف الناسك الاسلامي ومجموعة UBAF يدرسان التعاون المشترك

Download

مصرف الناسك الاسلامي ومجموعة UBAF يدرسان التعاون المشترك

الاخبار والمستجدات
العدد 501 - آب/أغسطس - 2022

مصرف الناسك الاسلامي ومجموعة UBAF يدرسان التعاون المشترك

يدرس البروفسور الدكتور صادق الشمّري رئيس مجلس إدارة مصرف الناسك الاسلامي للإستثمار والتمويل في باريس، ومدير عام مجموعة بنك اليوباف باريس UBAF «مجموعة البنوك العربية والفرنسية» في مقرّ بنك اليوباف.

وناقش الجانبان، آليات وفلسفة العمل المصرفي لمصرف الناسك الاسلامي والمنتجات والخدمات التي يُقدمها، ونوع الزبائن والقطاعات المستهدفة، كذلك التركيز على مناقشة تأسيس علاقات مصرفية بما يتلائم مع إستراتيجية مصرف الناسك ورؤيته ورسالته في التنمية والبناء في بلدنا الحبيب.

وتناول الإجتماع انجاز متطلبات فتح الحسابات بالدولار واليورو، ومنح سقف إئتماني لمصرف الناسك الاسلامي، وذلك بغرض إعتماد بنك اليوباف – باريس بنكاً مراسلاً لأغراض خدمات التجارة الدولية.

وقد أبدى الطرفان إستعدادهما لتأسيس هذه العلاقة المشتركة وتطويرها، في ضوء التعليمات النافذة من الجهات القطاعية وخصوصا تعليمات غرفة التجارة الدولية، وتعلميات البنك المركزي العراقي وبما يخدم التجارة العراقية في جميع المجالات الصحية والصناعية والخدمات ومصالح الطرفين.

علماً أن بعضاً من البنوك العربية سبق لها وأبدت إستعدادها ورغبتها في الإستثمار في أسهم مصرف الناسك الاسلامي للإستثمار والتمويل، لما يتمتع به المصرف من ميزات كثيرة، إذ إن القطاع العام يمتلك به مساهمة 90%، والممثل بالهيئة العليا للحج والعمرة ومصرف التجارة العراقي «تي بي آي» والهيئة الوطنية للتقاعد ومصرف النهرين الاسلامي، كذلك مساهمة القطاع الخاص 10%، فضلاً عن مصرف الجنوب الإسلامي وقطاع الأفراد.

وتتكوَّن إدارة المصرف من أعضاء مجلس إدارة والإدارات التنفيذية، يمتلكون من الخبرات المتراكمة والسمعة الطيبة، وهذا من متطلَّبات العمل والتفوُّق والإبداع للمصرف، يُضاف إلى ذلك الدعم المتواصل من البنك المركزي العراقي. كما وأهدى البروفسور الدكتور صادق الشمري مجموعة من مؤلفاته بالعمل المصرفي لإدارة مجموعة اليوباف.