موافقة سعودية للبنك الأهلي المصري على إفتتاح فرع جديد في المملكة

Download

 موافقة سعودية للبنك الأهلي المصري على إفتتاح فرع جديد في المملكة

الاخبار والمستجدات
العدد 491 - تشرين الأول/أكتوبر 2021

 موافقة سعودية للبنك الأهلي المصري على إفتتاح فرع جديد في المملكة

وافق مجلس الوزراء السعودي على منح البنك الأهلي المصري الترخيص لإفتتاح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، بعد أن كان قد حصل البنك على تصريح البنك المركزي المصري بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتواجد في المملكة لمزاولة أعماله.

ووجه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة الشكر والإمتنان للسلطات السعودية ممثلة بمجلس الوزراء والبنك المركزي السعودي «الذي قام بكافة التيسيرات في كافة المراحل وصولاً إلى مرحلة الحصول على الترخيص، وهو ما يعكس حرص المملكة وإهتمام مسؤوليها بتواجد البنك الأهلي المصري بفرع في السعودية».

 وأضاف عكاشة: «أن إفتتاح فرع للبنك في السعودية يُعدّ خطوة إستراتيجية مهمة، تخدم خطط البنك الطموحة للتوسع والإنتشار الخارجي في أهم المراكز الحيوية خارج مصر في مختلف أنحاء العالم»، مشيراً إلى «أن التوسع في الدول العربية هو أحد إستراتيجيات هذا الإنتشار، ولا سيما في البلاد التي تشهد حركة تجارية وإستثمارات بينية نشطة، حيث تأتي المملكة العربية السعودية في مقدمة تلك البلاد، سواء من جانب العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، أو من خلال التعاون الإقتصادي والتبادل  التجاري الممتد الذي سيدعمه تواجد فرع من البنك في المملكة».

وأكد عكاشة «أن الجالية المصرية في السعودية تُعدّ أحد أكبر وأهم الجاليات حيث يفوق تعدادها ثلاثة ملايين مصري، يعملون في مختلف المجالات الحيوية التي تخدم إقتصاد المملكة»، مشدداً على «أن السوق السعودية من أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الخليج العربي، بل وفي قارة آسيا بأكملها، وأن حرص البنك على ان يتواجد بها يأتي استنادا الى احتياجات المصريين العاملين بها. علماً أن السعودية تُعد ثاني أكبر الدول إستثماراً في مصر بحجم إستثمارات تخطى الـ  6 مليارات دولار».