نشاطات إتحاد المصارف العربية خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل 2017

Download

نشاطات إتحاد المصارف العربية خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل 2017

نشاط الاتحاد
العدد 435

ينظم إتحاد المصارف العربية خلال شهر آذار/مارس النشاطات التالية:

ورشة عمل في دبي – الامارات العربية المتحدة من 6 – 9 – تحت عنوان «مكافحة القرصنة الإلكترونية في المصارف».

ورشة عمل متخصصة في تونس تحت عنوان: La Gestion du Risque de marché avec des cas sur le marché de change تعقد خلال يومي 15 و16.

ورشة عمل في بيروت/لبنان تحت عنوان: «إعتماد الجهوز حسب القواعد ISP98 أو UCP600 وخطاب الضمان المصرفي حسب القواعد URDG 758: (دراسة مقارنة وتطبيقية )» من 22–25.

ورشة عمل في الخرطوم/ السودان حول موجهات بازل III بين 27-30.

 

كما يقوم الإتحاد خلال شهر نيسان/أبريل بالنشاطات التالية:

ورشة عمل في شرم الشيخ/ مصر، منظومة إدارة المواهب: من تحليل الإحتياجات التدريبية الى قياس العائد على الاستثمار في التدريب والموارد البشرية ROI & ROT ما بين 6 – 8.

ورشة عمل في الدوحة – قطر، توجهات التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية أو CRS & IFRS9 & FATCA، ما بين 10-12.

ورشة عمل في عمان – الاردن، مكافحة القرصنة الالكترونية في المصارف بين 10 – 12.

ورشة عمل في المنامة/البحرين، منهجية إحتساب الخسائر الائتمانية وتقدير المؤونات وفقاً للمعيار الدولي IFRS9ا، 16 – 18.

ورشة عمل في تونس/ تونس، La Culture d’Entreprisesا، 17 – 19.

ورشة عمل في مسقط – عمان، إدارة الموجودات والمطلوبات المبنية على المخاطر ALM وتحديد أسعار التحويلات المالية FTPا، 24 – 26.

ورشة عمل في بيروت – لبنان، خلال الفترة 24-28 ، برنامج دبلوم متخصص في مجال مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب، (Certification بالتعاون مع جامعة بيروت العربية).

ويعقد إتحاد المصارف العربية مؤتمره العربي لعام 2017 في عاصمة المملكة العربية الأردنية الهاشمية – عمَّان تحت عنوان «آليات ومتطلبات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي» وذلك بتاريخ 2-3 نيسان/أبريل 2017.

كما يعقد الإتحاد اجتماع الأمناء العامّين لجمعيات واتحادات المصارف في العالم في عاصمة مملكة البحرين – المنامة، وذلك في 24 نيسان/أبريل 2017.