نشاطات إتحاد المصارف العربية

Download

نشاطات إتحاد المصارف العربية

نشاط الاتحاد
العدد 435

الصباح وفتوح ناقشا مع أبو الغيط والربيع

سبل تفعيل التعاون المصرفي والإقتصادي

اجتمع رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح، والأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة. وناقش الجانبان أهمية تفعيل العلاقات العربية البينية، ولا سيما العلاقات المصرفية منها، وتحقيق التعاون العربي على كل الأصعدة الإقتصادية والإجتماعية، وتعزيز القطاع المصرفي العربي أمام المحافل الدولية، وتأكيد خلوه من أي شبهات ولا سيما على صعيد مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

في السياق عينه التقى الصباح وفتوح، الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية السفير محمد محمد الربيع، وكان بحث في سبل تفعيل هذه الوحدة، وانعكاسها على القطاع المصرفي العربي وعلى سائر القطاعات الإقتصادية.

 

.. فتوح زار الأمير طلال مجيد إرسلان

 

زار الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح يرافقه مدير المؤتمرات في الإتحاد محمد مسعود، وزير المهجرين الأمير طلال مجيد إرسلان في مكتبه، وبحث معه في الأوضاع الإقتصادية العامة، ووضعه في أجواء نشاط الإتحاد للعام 2017.

 

الوزير جمال الجراح ووسام حسن فتوح

 

زار الأمين العام وسام حسن فتوح، معالي وزير الإتصالات اللبناني جمال الجراح في مكتبه في الوزارة، وتم عرض لنشاطات الإتحاد والمؤتمر الذي سينعقد بالتعاون مع وزارة الإتصالات تحت عنوان: «منتدى تمويل القطاعات المصرفية: العقار، الطاقة والإتصالات».

 

.. والوزير جان أوغاسبيان

 

زار الأمين العام وسام حسن فتوح، وزير الدولة لشؤون المرأة في لبنان جان أوغاسبيان، وتم الإتفاق على عقد مؤتمر مشترك بين الوزارة والإتحاد يتناول موضوع «تمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي العربي».

 

.. والوزير رائد خوري

 

زار الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، وزير الإقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري في مكتبه، وبحث معه تعزيز آفاق التعاون بين الإتحاد ووزارة الإقتصاد.

 

السفير الصيني يزور أمانة اتحاد المصارف العربية

زار السفير الصيني وانغ كيجيان مقر الأمانة العامة لاتحاد المصرف العربية في بيروت، يرافقه وفد من السفارة ضمّ المستشارة الإقتصادية والتجارية زهانغ فينج لينج، وسكرتير السفارة أكسي فان، والتقوا الدكتور جوزف طربيه رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية ، والأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات المصرفية بين لبنان والدول العربية والصين.

 

العلاقات المصرفية العربية – الإيرانية

 

زار وفد مصرفي إيراني برئاسة الرئيس التنفيذي لبنك «سامان» سيد أحمد طاهري، يرافقه الأمين العام لجمعية المصارف في إيران، ووفد من السفارة الإيرانية في بيروت، مقر إتحاد المصارف العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، والتقى الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، في حضور فريق عمل الإتحاد، وكان بحث في العلاقات المصرفية العربية – الإيرانية وسبل تطويرها، ولا سيما لجهة التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

التعاون المصرفي مع السعودية

التقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، خلال زيارته عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، الرئيس التنفيذي لبنك الإنماء، عضو مجلس إدارة الإتحاد في المملكة، عبد المحسن بن عبد العزيز الفارس، وبحث الجانبان في ضرورة تفعيل التعاون المصرفي العربي، وتأكيد الحضور العربي أمام المحافل الدولية، بغية الدفاع عن سمعة المصارف العربية التي تتبع أعلى المعايير الدولية وتواكبها.

في السياق عينه التقى فتوح، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة سامبا المالية» الشيخ عيسى بن محمد العيسى، وكان بحث في سبل تفعيل العلاقات المصرفية العربية، وتحقيق التعاون المنشود لما فيه خير القطاع المصرفي العربي.

 

.. وعليا عباس

زار الأمين العام لإتحاد المصارف العربية، وسام حسن فتوح، مدير عام وزارة الإقتصاد عليا عباس، وتم البحث في تفعيل العلاقة بين الإتحاد والوزارة.

 

التعاون العربي – الصيني

التقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، في مقر الإتحاد في العاصمة بيروت، رئيسة الجمعية العربية – الصينية إليانا إبراهيم، وكان بحث في سبل التعاون العربي – الصيني، ودور الإتحاد حيال تفعيل العلاقات الإقتصادية والتجارية بين الجانبين. وقد خلص اللقاء إلى تأكيد هذا التعاون وإستمراريته في سبيل إنجاحه.

 

.. زياد خلف عبد

عقد الامين العام وسام حسن فتوح لقاءً مع رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي زياد خلف عبد، وتم البحث في تطوير العلاقة ما بين الاتحاد و المصرف في ظل سياسة الاتحاد في تفعيل العلاقة مع القطاع المصرفي العراقي.