نشاطات الأمين العام لإتحاد المصارف العربية – العدد 464

الامين العام لاتحاد المصارف العربية

Download

نشاطات الأمين العام لإتحاد المصارف العربية – العدد 464

نشاط الاتحاد
العدد 464 - تموز/يوليو 2019

فتوح يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

إجتمع الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، بالأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط، في سياق إجتماعات الدورة الـ 48 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، والتي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، في «مبنى عدنان القصار للإقتصاد العربي»، بمشاركة عدد من الرؤساء والمدراء والأمناء العامين، وكبار مسؤولي المنظمات العربية الأعضاء في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

وشكَّل اللقاء الذي جمع فتوح بالدكتور أبو الغيط مناسبة لمناقشة آفاق الأوضاع العربية، الإقليمية والعالمية عموماً ولا سيما منها ما يتعلق بالقطاع المصرفي العربي وإنتشاره في العالم وإتباعه المعايير الدولية وعلاقته المتطورة بالبنوك المراسلة.

 

.. والمدير العام للأمن العام اللبناني

 

في سياق اللقاءات والنشاطات التي يقوم بها إتحاد المصارف العربية، زار رئيس اللجنة التنفيذية لإتحاد المصارف العربية ورئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب د. جوزف طربيه، والأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، في مقر المديرية العامة للأمن العام في العاصمة بيروت. وكانت مناسبة حيث قدم كل من د. طربيه وفتوح إلى اللواء إبراهيم كل الثناء والتقدير لدعمه كافة نشاطات إتحاد المصارف العربية والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

 

.. ومحافظ البنك المركزي القبرصي

 إلتقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، محافظ البنك المركزي القبرصي قسطنطينوس هيرودوتو، في مقر البنك المركزي القبرصي في نيقوسيا، إذ تمنى فتوح لمحافظ البنك المركزي القبرصي النجاح في منصبه الجديد، شاكراً إياه على «دعم ومشاركة البنك المركزي القبرصي لنشاطات الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب في قبرص»، وأعلن فتوح أنه «تم الإتفاق على عقد مؤتمر الحوار المصرفي العربي – القبرصي الذي سيحضره ويرعاه الرئيس القبرصي نيكوس أناستياسياديس خلال الفترة القريبة».

 

 

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية شارك في حفل تكريم

رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية د. جوزف جبرا


بدعوة من رئيس لجنة «رواد من لبنان» شارك الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح في حفل تكريم أقامته المؤسسة اللبنانية للإعلام – لجنة «رواد من لبنان»، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، في حرم الجامعة، في حضور الوزير والنائب السابق غازي العريضي، نقيب المحررين جوزيف القصيفي، مدير قصر الأونيسكو سليمان الخوري، نقيب الفنانين المحترفين جهاد الأطرش وعقيلته المربية التربوية إيمان الأطرش، المدير العام لشركة «خطيب وعلمي» المهندس سمير الخطيب، مدير الفرع الرابع لمعهد العلوم الاجتماعية الدكتور عبد الله السيد، رئيس لجنة «رواد من لبنان» الدكتور ميشال كعدي، مديرة العلاقات العامة في المؤسسة اللبنانية للإعلام مريم بيضون، وحشد من الشخصيات والفاعليات.

بيضون

بعدما إستهلت الإعلامية مريم بيضون لقاء التكريم بكلمة ترحيبية بالحضور، ألقت كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام فقالت: «رغم منصبه الكبير ومسؤولياته المتعددة، فإن الدكتور جوزف جبرا رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية -LAU  يبدو شخصاً متواضعاً وصريحاً ومباشراً أيضاً، وهو لا يعد مجرد موظف تدرج في مناصب إدارية أكاديمية رفيعة فقط، بل هو قبل ذلك رجل محنك، في جعبته الكثير من الخبرات والمواقف التي أهلته لموقعه الحالي».

كعدي

وقال رئيس لجنة «رواد من لبنان» الدكتور ميشال كعدي: «إن هذا الرائد، أخذ على عاتقه النهوض بالطلاب أنَّى كان موقعهم، فتجلت في شخصه القوة، والأبوة، حيث أرتج على العثار، وهو الكناز المدخر، مستعيناً بالتؤدة على غرامة الطلاب»، مشيراً إلى «أن الدكتور جبرا له مكانة المكين بين رواد العالم والموجهين، إذ إنه تنزه عن مصالحه، وترفع عن مظاهر الغرور والعظمة في الدنيا».

ثم تلا كعدي رسالة تهنئة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للدكتور جوزف جبرا، جاء فيها: «يسرنا أن ننقل إليكم شكر فخامة الرئيس على مبادرتكم، وتهنئته للدكتور جبرا مقدراً أعمالكم وجهودكم، ومتمنياً لكم دوام النجاح والتوفيق».

جبرا

وألقى الدكتور جوزف جبرا كلمة قال فيها: «لعل أجمل هبة في الحياة هي هبة العطاء، عطاء الذات لخدمة الغير التي تعد أساس الخلق، وعندما نمتنع عن خدمة بعضنا بعضا يتدمر المجتمع، فالجامعة اللبنانية الأميركية أصبحت مملكة لخدمة الغير وخدمة المجتمع، حيث قمنا بتطويرها في خدمة الجيل الجديد، لأنه في نهاية المطاف الجيل الجديد هو الكفيل في حل مشاكل البلد، من هنا، يتوجب علينا أن نستمع لهم، الأمر الذي يعطيهم ثقة بأنفسهم، وعندما يثقون بأنفسهم يصبح باستطاعتهم السماع لأقوالنا».

يشار إلى أن لجنة «رواد من لبنان» يرأسها الدكتور ميشال كعدي، وتضم كلاً من: المدير العام لقصر الأونيسكو سليمان الخوري، المربي الدولي وليد كامل أبو شقرا، الأديب خليل زريق، المؤرخة اللبنانية الأميركية الدكتورة مفيدة عابد، رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين النائب السابق غسان مطر ومؤسس لجنة «رواد من لبنان» الإعلامي نجيب جزيني، ومدير مكتب الشرق الأوسط الإعلامي محمد الحاجم، ومديرة العلاقات العامة الإعلامية مريم بيضون.