هيرميس أفضل بنك إستثمار في الأسواق المبتدئة

Download

هيرميس أفضل بنك إستثمار في الأسواق المبتدئة

الاخبار والمستجدات
العدد 485 - نيسان/أبريل 2021

«هيرميس» أفضل بنك إستثمار في الأسواق المبتدئة

أعلنت المجموعة المالية «هيرميس»، وهي المؤسسة المالية والإستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن تسميتها كأفضل بنك إستثمار في الأسواق المبتدئة للمرة الأولى من قِبَل مؤسسة «غلوبال فاينانس»، وهي من أبرز المؤسسات الدولية المرموقة المعنية بتغطية أداء الشركات المالية حول العالم. كما تم تصنيف الشركة من قِبَل المؤسسة كأفضل شركة في إدارة صفقات أسواق الدين في أفريقيا، ضمن قائمة تصنيف أفضل بنوك الإستثمار على مستوى العالم خلال العام 2021.

 ويأتي هذا التصنيف في ضوء الخدمات التي تقدمها المجموعة المالية «هيرميس» في الأسواق المبتدئة، عقب مرور أربع سنوات فقط على التوسع بأعمالها خارج أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد تنوعت إنجازات المجموعة المالية «هيرميس» بين إحتلالها صدارة التصنيفات في الأسواق التي تعمل فيها، وإدارة أبرز صفقات الترويج وتغطية الإكتتاب الناجحة في الأسواق الناشئة والمبتدئة خلال العام. فقد شهد العام 2020 إحتلال المجموعة المالية «هيرميس» المركز الأول في ترتيب شركات الوساطة في بورصة نيروبي للأوراق المالية، كذلك المركز الأول من حيث الحصة السوقية للعملاء المؤسسيين النشطين في سوق باكستان.

 كما حصدت الشركة المركز الثاني من حيث قيمة التداولات في سوق نيجيريا، رغم إطلاق أعمالها في السوق منذ أقل من عامين فقط، مما يعكس الإنجازات الكبيرة التي أحرزتها الشركة في الأسواق الجديدة التي توسعت بها مؤخراً.

كما نجح قطاع الترويج وتغطية الإكتتاب في الشركة، في إتمام تقديم خدماته الإستشارية للبنك المتحد «UBL» في باكستان، في صفقة بيع أصول وإلتزامات بنك «UBLT» التابع له في تنزانيا، إلى «Exim Bank Tanzania Limited»، وهي أولى صفقات الدمج والاستحواذ الدولية التي تنفذها المجموعة المالية «هيرميس» في أسواق شرق أفريقيا منذ توسعها في السوق الكينية خلال العام 2017، والذي أصبح قاعدة للتوسع في أعمال الشركة على مستوى المنطقة.