ورشة عمل لإتحاد المصارف العربية حول: كيفية التأقلم مع متطلبات المعيار المشترك

Download

ورشة عمل لإتحاد المصارف العربية حول: كيفية التأقلم مع متطلبات المعيار المشترك

نشاط الاتحاد
العدد 445

ورشة عمل لإتحاد المصارف العربية حول:

كيفية التأقلم مع متطلبات المعيار المشترك

 

نظّم إتحاد المصارف العربية ورشة عمل مصرفية متخصصة تحت عنوان: «كيفية التأقلم مع متطلبات المعيار المشترك للتبادل التلقائي للبيانات الضريبية (CRS)» في دولة الكويت، وهدفت إلى تمكين السلطات القضائية في الدولة من الحصول من المؤسسات المالية والمصارف على البيانات والمعلومات عن الحسابات المالية لدافعي الضرائب الذين يشملهم هذا المعيار، وتداول هذه المعلومات تلقائياً مع السلطات القضائية في الدول الأخرى.

وتم في هذه الورشة استعراض الخلفية المالية والضريبية للمعيار (CRS) الذي اعتمدته منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD) في 14/7/2014 بناءً لتوصية الـG20. كما تم استعراض آخر المستجدات العالمية بشأن تطبيق هذا المعيار الذي يهدف إلى خلق آلية لتداول البيانات المالية الضريبية بين السلطات المختصة في مختلف دول العالم، والاستعدادات الجارية لتطبيقه والتحديات الناشئة عن هذا التطبيق وآثارها على القطاع المصرفي والمالي في الكويت. كما تم تسليط الضوء على التجربة الخليجية في هذا المجال.

وحاضر في هذه الورشة نخبة من الخبراء من وزارة المالية الكويتية، والقطاع المصرفي الكويتي، ومؤسسات التدقيق والحلول العالمية، ودامت يوماً واحداً.