ورشتا عمل لإتحاد المصارف العربية حول الإنكوتيرمز والعلاقات العامة

Download

ورشتا عمل لإتحاد المصارف العربية حول الإنكوتيرمز والعلاقات العامة

نشاط الاتحاد

ورشتا عمل لإتحاد المصارف العربية
حول الإنكوتيرمز والعلاقات العامة

نظّم إتحاد المصارف العربية ورشتي عمل في كل من بنغازي – دولة ليبيا، وأربيل – جمهورية العراق، وذلك عملاً باستراتيجيته التي ينتهجها والرامية إلى تتبع كل جديد في عالم المال والمصارف.
ورشة بنغازي

تحت عنوان: «الإنكوتيرمز 2010، القواعد 600 والمعايير الدولية 745 الخاصة لفحص المستندات» نظّم الإتحاد ورشة العمل المصرفي، والتي هدفت إلى أن يصبح المشاركون في هذه الورشة من مصرفيين وتجار على معرفة وافية بالشروط الجديدة للتجارة الدولية مثل Incoterms 2010,UCP 600, ISBP 745، ومدى تأثيرها على عمليات التجارة الدولية.
بالإضافة إلى تعرُّفهم على الأدوات والوسائل والخطط والمواد المختلفة المستخدمة لتطبيق هذه الشروط، مع مراجعة القواعد المطبقة حالياً من أجل التغلب على كافة الصعوبات الناشئة في هذا الشأن.
وقد ناقشت الورشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بهذا الموضوع والغوص في التفاصيل الثلاثة عشر المستعملة في الإنكوتيرمز.
حاضر في هذه الورشة جاك صابونجي، وحضرها عدد كبير من المشاركين من موظفي المصارف الليبية.
ورشة أربيل

جاءت الورشة تحت عنوان: «التواصل والعلاقات العامة في العمل المصرفي» وقد هدفت هذه الورشة إلى أن يصبح المشارك مع نهايتها على معرفة واسعة بأصول وتقنيات التواصل والعلاقات العامة والمبادىء التي تبنى عليها مفاهيم العلاقة فيما بين المصرفيين والزبائن، وفيما بين الموظفين أفقياً وعامودياً، وعلى معرفة كذلك بالمؤهلات الواجب توافرها في الموظف ليصبح ناجحاً في فن التواصل والعلاقات العامة.
وقد تم التركيز على الجوانب الإنسانية والصفات والقدرات الشخصية التي ينبغي توفرها في الموظف، حيث إنها تؤثر على العلاقات مع الغير، كما تم التركيز أيضاً على مدى ارتباط التواصل بانتشار الأعمال المصرفية، مما يشكل نموذجاً للتواصل وتعزيز العلاقات فيما بين المصرفيين المشاركين فيها.
وقد تناولت الورشة الموضوعات التالية:
الاتصال/ التواصل في العمل المصرفي.
مهارات الاتصال/ خدمة العملاء (الزبائن) في العمل المصرفي.
العلاقات العامة في العمل المصرفي.
وحاضر في هذه الورشة الدكتور محمود طربيه من لبنان، وحضرها العديد من المشاركين من الأردن والسودان والعراق ولبنان ودامت مدتها ثلاثة أيام.