وسيم الزوي: النتائج المالية للمصرف في 2020 ممتازة

Download

وسيم الزوي: النتائج المالية للمصرف في 2020 ممتازة

الاخبار والمستجدات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

المدير العام لـ «التجارة والتنمية» وسيم الزوي:

النتائج المالية للمصرف في 2020 ممتازة

أكد المدير العام لمصرف التجارة والتنمية وسيم الزوي، «أن النتائج المالية للمصرف لسنة 2020 كانت ممتازة». جاء ذلك خلال إجتماع عقدته إدارة الرقابة المصرفية في مصرف ليبيا المركزي، لمناقشة ميزانية مصرف التجارة والتنمية لعام 2020.

وقال الزوي: إنه «تمّت مناقشة بنود المركز المالي للمصرف، والميزانية العمومية، وقائمة الدخل عن السنة المنتهية 2020».

بدوره أوضح مدير إدارة الرقابة المصرفية في مصرف ليبيا المركزي، أسامة الشكري أنه «تمّ خلال الإجتماع مع مسؤولي مصرف التجارة والتنمية، التطرّق إلى محاور عدة من بينها الحسابات ذات الطبيعة الخاصة، وملاحظات الرقابة الميدانية والمكتبية، وقسم الدفع الإلكتروني عن المصرف لعام 2020».

ولفت الشكري إلى «أن إدارة الرقابة قدمت توصيات، أهمها زيادة رأس المال، وتسوية المعلقات الداخلية والخارجية للمصرف، وتصنيف الديون وتقديم الضمانات المقابل لها».

… يستعدّ لإنشاء صالة ركاب في مطار بنينا

من جهة أخرى، قدّمت إدارة مطار بنينا الدولي في بنغازي، خلال إجتماع مُوسّع، مُقترحاً لإنشاء صالة ركاب في المطار، وذلك عن طريق عقد الإستثمار الموقع بين الحكومة الليبية ومصرف التجارة والتنمية.

وفي بيان لإدارة المطار؛ توقّعت «أن يتم إستكمال مشروع إنشاء الصالة مع نهاية العام الجاري». كما ناقش المشاركون في الإجتماع، كافة جوانب المشروع، وعرض التصاميم والخرائط المُعدّة من قبل «المكتب الإستشاري اللبناني»، كما تم التأكيد على ضرورة البدء في تنفيذ هذا المشروع في أسرع وقت.

«التجارة والتنمية» و»الجمهورية» يشرعان في بيع النقد الأجنبي

 على صعيد آخر، أعلن مصرف التجارة والتنمية، لكافة عملائه، أنه «سيباشر بيع النقد الأجنبي لكافة الأغراض وفقًا لضوابط مصرف ليبيا المركزي».

وأفادت إدارة المصرف إنها ستعلن، عن «آلية تعبئة وشحن البطاقات المصرفية الدولية «فيزا»، و»ماستر كارد»، وآلية إجراء الحوالات السريعة».

يُشار إلى أن مجلس إدارة مصرف الجمهورية كان قد أعلن مؤخراً أنه «سيشرع في بيع النقد الأجنبي لكافة الأغراض؛ في غالبية فروعه». وكان مصرف ليبيا المركزي في العاصمة طرابلس قد قرر منح خمسة مليارات دينار للمصارف المتعثرة. علماً أن المصارف التي ستستفيد من هذا المبلغ هي: «الوحدة»، و»التجارة والتنمية» و»الجمهورية».