يفتتحه وزير الداخلية اللبناني:

Download

يفتتحه وزير الداخلية اللبناني:

نشاط الاتحاد

مؤتمر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
بحث آليات التعاون وبرامجه المستقبلية

Copyright Union of Arab Banks.
ينظم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب مؤتمراً عربياً في العاصمة اللبنانية – بيروت لتبادل التعاون العربي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأثره في تعزيز الاق تصادات العربية، ولهذه الغاية زار الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق رافقه كل من المستشار الأول للاتحاد د. بابكر محيي الدين وعضو مكتب الأمين العام المستشار د. زكريا حمود، حيث تم عرض الأوضاع المصرفية العربية، وأمور ذات اهتمام مشترك.
بعد اللقاء قال فتوح: «قدمنا دعوة للوزير المشنوق من رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه لرعاية وافتتاح مؤتمر مشترك بين اتحادي المصارف العربية والدولي للمصرفيين العرب ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية حول التعاون العربي لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب. ومن المقرر أن يعقد في بيروت في 12 حزيران 2014 بمشاركة كبيرة من المنظمات العربية ومراكز التحكيم الدولي وحضور مندوبي وزراء الداخلية العرب وممثلي أكاديميات ومعاهد الشرطة العربية، إضافة الى ممثلين عن القطاع المالي والمصرفي».Copyright Union of Arab Banks.
وأشار الى أن «المؤتمر سيكون في أهميته نقطة لقاء للتنسيق وإيجاد الأطر الآيلة الى مكافحة الارهاب وتمويله». ولفت الى أن «أهم عناصر تشجيع الاستثمارات في لبنان والوطن العربي هو الاستقرار السياسي والامني الذي من شأنه جذب المستثمرين العرب في كل مناطق الاستثمار على مستوى العالم العربي».
أضاف: «استمعنا من وزير الداخلية الى عرض مفصل لمشروع إعادة تأهيل السجون اللبنانية وضرورة تمويله بما فيه من أهمية وعناصر لضبط الامن في لبنان، ونحن كاتحاد مصارف سنرفع هذا الموضوع الى المكتب التنفيذي لاتخاذ القرار المناسب ومستعدون لأي معونة ومشورة في هذا الاطار ولدعم هذا المشروع لما فيه من خير ومصلحة للأمن في لبنان».