يوسف يفتتح مسجد «زكية» في كمبوديا – العدد 470

Download

يوسف يفتتح مسجد «زكية» في كمبوديا – العدد 470

الاخبار والمستجدات
العدد 470

برعاية مجموعة البركة المصرفية يوسف يفتتح مسجد «زكية» في كمبوديا

زار الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف، مدينة بنوم بنه عاصمة مملكة كمبوديا  (الشرق الأقصى)، وإلتقى فيها كبار المسؤولين المصرفيين والماليين، وبحث خلال لقاءاته، آفاق التعاون المصرفي وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

ثم قام يوسف وكبار المسؤولين بإفتتاح مسجد «زكية» في وسط مدينة بنوم بنه، تعبيراً عن أواصر المحبة والتعاون والتقدير التي تكنّها مجموعة البركة المصرفية حيال المسلمين في كمبوديا كما سائر المواطنين.

يُذكر أن بنوم بنه – (Phnom Penh)، عاصمة كمبوديا وهي أكبر مدنها وأكثرها إكتظاظاً بالسكان، تقع على ضفاف نهر ميكونغ، وتُعتبر من أغنى مدن كمبوديا، كما تُعتبر المركز السياسي، الإقتصادي والثقافي للدولة. يبلغ عدد المسلمين في كمبوديا نحو 200 ألف شخص، (عدد سكان كمبوديا نحو 15 مليون شخص) يقطنون في 14 ولاية، وتركيزهم في منطقة كامبونغ – تشام في القسم الجنوبي من البلاد، وهناك جماعات مسلمة تنتمي إلى العناصر الجاوية تنتشر في المناطق الساحلية.

 وقد شيّد المسلمون نحو 185 مسجداً في كمبوديا، منها 10 مساجد في بنوم بنه العاصمة، و59 في منطقة كامبونغ، والمساجد الباقية موزعة على مناطق المسلمين في كمبوديا.