كابيتال بنك: إستحواذنا على فروع بنك عوده

Download

كابيتال بنك: إستحواذنا على فروع بنك عوده

الاخبار والمستجدات
العدد 480- تشرين الثاني/نوفمبر 2020

«كابيتال بنك»: إستحواذنا على فروع بنك عوده

 سيرفع نمو قطاع التجزئة

 لفت داود الغول الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة كابيتال بنك» إلى «أن إستحواذ مصرفه على فروع بنك عوده في الأردن والعراق، سينعكس إيجاباً على أعمال قطاع التجزئة للبنك»، مؤكداً «أن الإستحواذ إذا تم، سيكون على جميع الفروع بأصولها ومطلوباتها».

ووقَّع بنك المال المعروف باسم  CAPITAL BANK في الأردن، إتفاقية غير ملزمة وحصرية للإستحواذ على الأعمال المصرفية لفروع الأردن والعراق لبنك عوده اللبناني. وذكر البنك أنه «حصل على موافقة البنك المركزي الأردني والعراقي لإتمام الإستحواذ على فروع بنك عوده وشراء موجوداتها ومطلوباتها». وسيجري بنك المال دراسة وافية تتعلق بالصفقة.

وكان بنك عوده قد أعلن تحقيق أرباح بلغت قبل خصم ضرائب الدخل نحو 975 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري. وأوضح في بيان، أنه «سجل صافي أرباح بلغت نحو 651 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري»، مشيراً إلى «أن إجمالي أصوله قاربت نحو 77 مليار جنيه، في حين إرتفعت حقوق الملكية إلى 7 مليارات جنيه مصري في يونيو/ حزيران 2020».

وفق نتائج أعمال البنك، فقد سجل معدل كفاية رأس المال نحو 24.98 %، وهو ما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الإستثمارات والتمويل.