جمعية مصارف البحرين تؤكد إستعداد البنوك لتأجيل الأقساط حتى نهاية العام 2020

Download

جمعية مصارف البحرين تؤكد إستعداد البنوك لتأجيل الأقساط حتى نهاية العام 2020

الاخبار والمستجدات
العدد 478 - أيلول/سبتمبر 2020

إستجابة للتوجيهات الملكية ومجلس الوزراء ومصرف البحرين المركزي

جمعية مصارف البحرين تؤكد إستعداد البنوك

لتأجيل الأقساط حتى نهاية العام 2020

إستجابةً من البنوك العاملة في البحرين للتوجيهات الملكية ومجلس الوزراء ومصرف البحرين المركزي، وتقديراً منها للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في توفير كل الدعم للإقتصاد الوطني وكافة الأنشطة الإقتصادية للمواطنين والمقيمين من أجل التخفيف من تأثيرات جائحة كورونا، وإدراكاً منها بأهمية الدور الذي تلعبه في دعم هذه الجهود، تؤكد هذه البنوك إستعدادها لمواصلة دعم عملائها وترحب بتلقي طلباتهم لتأجيل الأقساط المستحقة عليهم لغاية نهاية العام الجاري.

وأعلنت جمعية مصارف البحرين «أن بنوك التجزئة وشركات التمويل العاملة في مملكة البحرين، ستُوفر لعملائها من الافراد والشركات خيار تأجيل الأقساط من شهر سبتمبر/ أيلول ولغاية نهاية العام الجاري 2020، على أن يتم إحتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل البنوك على هذه القروض والتمويلات خلال فترة التأجيل بالشروط والأحكام المطبقة عينها حالياً. علماً أن فترة سداد القرض أو التمويل ستزيد نسبياً من أجل إبقاء مبلغ القسط من دون تغيير حسبما ستقوم البنوك بإبلاغ عملائها».

ودعت الجمعية الأفراد الراغبين بالإستفادة من تأجيل الأقساط، بالشروط عينها المضمنة في العقود والإتفاقيات القائمة، تقديم طلباتهم من خلال الرابط الذي سوف يرسله مصرفهم في القريب العاجل على رقم الجوال المسجل لديه لإتمام الإجراءات اللازمة، أو من خلال أي وسيلة تواصل أخرى، وذلك خلال موعد أقصاه سبعة أيام من تاريخ التواصل معهم. أما بالنسبة إلى الشركات الراغبة في تأجيل الأقساط، فبإمكانها التواصل مباشرة مع مدير حساباتها في المصرف المعني. وفي حال عدم التقدم بطلب تأجيل الاقساط، فستستمر الأقساط كالمعتاد من دون أي تغيير.

وقال عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين: «يسرنا أن نعلن بفضل الله والدعم المتواصل والكبير الذي تقدمه القيادة السياسية الرشيدة والحكومة ومصرف البحرين المركزي للبنوك العاملة في البحرين عن «ترحيب هذه البنوك بالتعاون بصورة كاملة مع الجهود الوطنية الكبيرة المبذولة لأجل خروج إقتصاد البحرين من جائحة كورونا بأقل الخسائر الممكنة، وهي على إستعداد تام لدعم هذه الجهود من خلال إستجابتها لتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها من الأفراد والشركات لغاية نهاية العام الجاري، على أن يتم إحتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل البنوك على هذه القروض خلال فترة التأجيل».

وأضاف يوسف: «ندعو كافة العملاء الراغبين بتأجيل أقساطهم إلى التواصل مباشرة مع مصارفهم من خلال الروابط الخاصة التي ستُوفرها لهذا الغرض في القريب العاجل».

من جهته، أشاد الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين بـ «الجهود الوطنية الكبيرة التي تبذلها الحكومة من أجل توفير كل الدعم والحماية للإقتصاد الوطني والمجتمع البحريني، كذلك تعاون ودعم السلطة التشريعية لهذه الجهود، والتوجيهات السديدة لمصرف البحرين المركزي ودعمه المتواصل للبنوك للنهوض بدورها بصورة فاعلة وبما لا يُؤثر على سيولة البنوك وملاءتها المالية».