الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروعين تنمويين

Download

الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروعين تنمويين

الاخبار والمستجدات
العدد 495 شباط/فبراير 2022

الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروعين تنمويين

ويضع حجر الأساس لمشروع جديد في جيبوتي

وضع وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة الرئيس التنفيذي سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في حضور رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كامل محمد، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق جيبوتي – جلافي، والمموّل من قبل الصندوق السعودي للتنمية، بمبلغ 120 مليون دولار، حيث يُسهم المشروع في إعادة تأهيل الطريق من منطقة جلافي على الحدود الإثيوبية بإتجاه العاصمة في جيبوتي بطول 60 كم.

وإفتتح الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية والوفد المرافق له، مشروع تزويد محافظة أبوخ بالماء الصالح للشرب من منطقة بسيدرو، والمموّل بمنحة كريمة مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 ملايين دولار.

ويهدف المشروع إلى تزويد سكان المنطقة الساحلية في محافظة أبوخ، والبالغ عددهم حوالي 45 ألف شخص، بالمياه الصالحة للشرب من خلال مد أنابيب مياه بطول 105كم، لتصل إلى محافظة أبوخ والمناطق القريبة منها، إضافة إلى تشييد 8 خزانات للمياه تصل سعتها إلى 300 متر مكعب، مع توفير المضخات والمولدات الكهربائية وخدمات الإشراف لتنفيذ أعمال المشروع.

كما إفتتح الرئيس التنفيذي للصندوق خلال زيارته وفي حضور وزير المدن والتخطيط العمراني والإسكان آمنة عبدي آدم، مشروع «مجمع الدرعية السكني»، لبناء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود، والذي يضم 120 وحدة سكنية، بمنحة كريمة مقدمة من حكومة المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية بإجمالي يقدّر بـ 7 ملايين دولار، بحيث سينعكس هذا المشروع إيجاباً على التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجمهورية جيبوتي.

يُشار إلى أن رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، كان قد إستقبل الرئيس التنفيذي للصندوق على هامش زيارته لجيبوتي، وعرض معه المشاريع التنموية التي يُموّلها الصندوق ومتابعة سير أعمال تنفيذها.