401.8 مليون درهم صافي أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» في 2021

Download

401.8 مليون درهم صافي أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» في 2021

الاخبار والمستجدات
العدد 495 شباط/فبراير 2022

401.8 مليون درهم صافي أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» في 2021

آل نهيان: نُواصل تطوير أعمالنا ومواكبة متطلّبات المرحلة الجديدة

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة في المنطقة في توفير حلول التأمين المبتكرة لعملائها من الأفراد والمؤسسات، عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، والتي حققت نحو 401.8 مليون درهم صافي أرباح.

ويقول الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «مع دخولنا العام الثاني على الأزمة الصحية العالمية، تُواصل الشركة تطوير أعمالها، بما يُواكب متطلبات المرحلة الجديدة، ولتعزيز قدرتها على تقديم الخدمات لعملائها، من دون أي إنقطاع. وقد أسهمت قدرات الإكتتاب القوية للشركة، ولا سيما في مجال الأعمال الكبيرة، إلى جانب تطوير الخدمات والمنتجات المختلفة، في تعزيز العروض المتاحة للعملاء، وتطوير أعمالنا في عدد من فئات المنتجات والخدمات»، مؤكداً «الأداء القوي للشركة خلال العام 2021 والتي تُعتبر قوة الركائز التي تستند إليها أعمال الشركة في قطاع التأمين، إذ واصلت الحصة السوقية للشركة نموها، وإرتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 6.4 % مقارنة مع العام السابق».

يضيف آل نهيان: «كما واصلت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين جهود ضبط النفقات مع الإستثمار في المبادرات التكنولوجية، بإعتبارها من المرتكزات الرئيسية لإستراتيجية التطوير المتواصلة وذلك لمواكبة متطلبات المستقبل. وبلغ صافي أرباح الشركة 401.8 مليون درهم، في حين بلغت أرباح السهم الواحد 0.70 فلساً، بزيادة قدرها 8.3 %، و7.7 % توالياً مقارنة بالعام السابق».

من جانبه، يوضح أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «لقد حققت الشركة أداءً قوياً، وحافظت على وتيرة النمو في مختلف فئات الأعمال الرئيسية، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 401.8 مليون درهم، بإرتفاع قدره 8.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ورغم حالة عدم اليقين المرتبطة بتطورات أزمة «كوفيد – 19»، والشكوك حول تعافي الإقتصاد العالمي، إلا أن الشركة إستطاعت التكيّف مع الوضع الجديد، وإطلاق العديد من المبادرات الجديدة لدعم وتيرة نمو الأعمال، وتعزيز قاعدة المستهلكين. وبإعتبارنا من الشركات التي تولي أهمية كبرى للعملاء وتضعهم في صلب إهتماماتها، سنواصل في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين جهود تطوير الخدمات الرقمية عبر جميع قنوات العملاء، ومنتجات التأمين الخاصة بالأفراد. كما سنواصل المشاركة في مختلف المبادرات التي تصب في صالح خير ورفاهية المجتمع، بدءاً من معالجة التحديات البيئية المختلفة وصولاً إلى تعزيز مستويات الصحة والسلامة».